إنقاذ مازيراتي 5000 GT نادرة في السعودية وبيعها بـ1.7 مليون ريال

898
0

تعرضت أحد سيارات مازيراتي النادرة لحريق كامل، ولكن ذلك لم يمنع من إنقاذها وبيعها بسعر باهظ.

تعود مازيراتي 5000 GT إلى عام 1961، وهي بالأساس أحد سيارات مازيراتي الخاصة التي بنيت لأحد كبار عملاء الشركة كنسخة مطورة من 3500 GT تحمل محرك سيارة السباقات مازيراتي 450S، وقام بالإشراف على مشروعها مهندس مازيراتي Giulio Alfieri الذي قامت الشركة ببناء سيارة جديدة على اسمه.

تحمل هذه السيارة رقم الهيكل AM103 018 وهي النسخة التاسعة من السيارات الـ34 التي صُنعت من 5000 GT، ونشاهد في الوسائط المرفقة أن السيارة المحترقة ليست بحالتها المثالية فقد أصابت النيران الداخلية بضرر كبير كما احترقت حجرة المحرك وذاب الطلاء الخارجي، كما نلاحظ الكتابة العربية “تالف” التي تدل أن السيارة كانت على وشك الدخول في معامل إعادة التصنيع لتصبح كتلة من حديد لا قيمة لها.

بدأت السيارة حياتها على الطرق في إيطاليا قبل أن تجد طريقها إلى المملكة العربية السعودية، وكان يُعتقد أنها فقدت منذ فترة طويل. وقد تملك السيارة السيد ربيعان الربيعان أحد عشاق السيارات في السعودية في سبعينيات القرن الماضي، ولكنه ولم يكن على دراية بأهميتها في وقتها حيث أوقف السيارة في المرآب وبقيت دون حراك لعقود. وبعد وفاة الربيعان قبل عدة سنوات قرر الورثة بيع السيارة، ومن الرائع أنهم أنقذوا هذه التحفة النادرة وتمكنوا من بيعها في مزاد علني بقيمة 1.7 مليون ريال.