رينو تكشف عن ميجان RS الجديدة كلياً في معرض فرانكفورت

519
2

كشفت رينو الغطاء عن ميجان RS الجديدة كلياً بتصميم جميل وإضافات رياضية مميزة بعد شهور طويلة من الاختبار والتشويق.

ميجان RS هي الفئة الرياضية التي تأتي من قسم رينو سبورت وهي الفئة الأقوى والأجمل بين فئات ميجان على الإطلاق، تتوفر فئة RS حصرياً للهاشتباك وتتميز عن الفئة العادية بتغييرات عديدة تبدأ باللمسات السوداء اللامعة حول السيارة بشكل عام وبصدام أمامي مختلف يحمل تموجات جميلة ومصابيح ضباب بتصميم غريب مع المصابيح على شكل حرف C والتي تمثل هوية رينو في الآونة الأخيرة. من الجانب نرى الجنوط الرياضية بمقاس 19 انش بينما تحمل الخلفية صداماً جميلاً مع مشتت هواء مميز بمخرج عادم وسطي ومصابيح ممتدة تمثل هوية رينو كذلك.

الداخلية تأتي بسيطة وأنيقة من الصانع الفرنسي بلمسات حمراء عديدة تظهر في المقود وعصا ناقل الحركة والمقاعد والعديد من الأماكن الأخرى، تحتوي ميجان RS على شاشة طولية للنظام الترفيهي تتوفر بخيارين إضافيين هما RS monitor والتي توفّر بينانت القيادة لحظة بلحظة و خيار RS monitor Expert التي تسمح بتثبيت كاميرات حول السيارة لتصوير القيادة الخاصة بالسائق وتعديلها ومشاركتها على مواقع التواصل الإجتماعي.

من حيث الأداء تحمل رينو ميجان RS الجديدة كلياً محرك 4 سلندر تيربو بسعة 1.8 لتر ينتج قوة تبلغ 276 حصان و 390 نيوتن-متر من عزم الدوران، يرتبط المحرك بخيارين من نواقل الحركة الأول هو ناقل حركة ثنائي الكلتش من 6 سرعات والثاني هو ناقل حركة يدوي من 6 سرعات. تتوفر ميجان RS بـ 5 وضعيات مختلفة للقيادة هي Comfort, Race, Normal, Perso وأخيراً Sport.