رولز رويس تكشف عن كولينان الجديدة كلياً، أول SUV في تاريخها

901
13

كشفت رولز رويس رسمياً عن كولينان الجديدة كلياً، التي تعتبر أول SUV في تاريخ الشركة البريطانية العريقة.

إنتاج سيارات الـ SUV في الأعوام القليلة الماضية أصبح إجبارياً على الشركات لملاقاة التحول الكبير تجاه هذه الفئة في جميع الأسواق العالمية، وبعد أن انضمت بنتلي ولامبورغيني إلى هذه الفئة جاء الدور على رولز رويس لتنضم عبر كولينان الجديدة كلياً. يمكن تمييز كولينان على الفور حيث حافظت على هوية رولز رويس بشكل كامل في جميع أجزائها، فمن الأمام يظهر الشبك المستطيل بالكروم اللامع يعلوه شعار الشركة وعلى الجانبين المصابيح المستطيلة أيضاً، ومن الخلف تحصل كولينان على سقف منحدر قليلاً مع مصابيح LED ومخارج العادم المدمجة.

تم بناء كولينان الجديدة كلياً على قاعدة عجلات الألمنيوم المتوفرة في شقيقتها فانتوم، وتأتي كولينان بطول يبلغ 5.33 متر وتعتبر أقصر من فانتوم لكنها أطول من العديد من السيارات في الشارع. تذكر رولز رويس أن الهدف المنصوب أمام أعين المهندسين أثناء عملية تطوير كولينان هو توفير راحة قيادة سيارات السيدان في فئة الـ SUV، لذلك عملت رولز رويس طويلاً على نظام التعليق لضمان نقل تجربة القيادة المسماة Magic Carpet إلى سيارتها الجديدة.

من الداخل، لم تبخل رولز رويس على كولينان على الإطلاق، الشركة التي تصنف داخلية سياراتها على أنها الأجمل والأفخم في العالم قامت بتوفير أفخم الأخشاب والجلود والتطعيمات لـ كولينان ويظهر تصميم الداخلية الفاخر بالكونسول الوسطي المليء بالتطعيمات الخشبية، والذي يحصل على قليل من البساطة مقارنة بفانتوم وباقي سيارات رولز رويس، في الخلف تتوفر كولينان بفئتين من المقاعد، الفاخرة المنفصلة والتي توفر مكاناً لشخصين فقط، والفئة الأساسية بثلاثة مقاعد متصلة.

من حيث الأداء، تحمل كولينان محرك الشركة المعتاد وهو محرك V12 ثنائي التيربو بسعة 6.75 لتر، ينتج قوة تبلغ 563 حصان وعزماً يبلغ 850 نيوتن-متر. تنتقل القوة إلى الإطارات الأربعة عبر نظام الدفع الجديد كلياً، المصمم لتحمل كافة التحديات على الطرق المعبدة والطرق الوعرة وتؤكد رولز رويس أنها تثق كلياً في قدرة سيارتها على مواجهة أصعب الطرق حول العالم.

لم تكشف رولز رويس عن موعد البدء في بيع كولينان الجديدة، ولكنها كشفت عن سعرها الذي يبدأ من 325,000 دولار أي حوالي 1.22 مليون ريال.