رولز رويس دروبتيل أركاديا تأتي بالساعة الأكثر تعقيداً في العالم وبسعر +30 ميلون دولار

943
0
@Omar Alsawadi

حتى سيارة رولز رويس جوست الأساسية في مجموعة الشركة، والتي تأتي بسعر يقارب 350 ألف دولار، ستبدو سيارة عادية ومعقولة مثل تويوتا كامري عند مقارنتها بشقيقتها الكبرى دروبتيل المكشوفة التي تكلف أكثر من 30 مليون دولار أمريكي.

أربعة أشخاص فقط حول العالم قاموا بطلب دروبتيل من رولز رويس، وها هي الشركة تعلن عن تفاصيل النسخة الثالثة من السيارة، باسم “دروبتيل أركاديا” بطلاء أبيض متلألئ وزخرفة خشب تشبه قاعة استجمام يابانية فاخرة على العجلات. طور حرفيو رولز رويس مخطط ألوان ثنائي يتكون من قاعدة بيضاء صلبة معززة بجزيئات الألومنيوم والزجاج يقابلها أقسام الكربون فايبر المنخفضة، والتي طليت بالفضة، وبرغم الوقت الساعات الطويلة في ورشة الطلاء إلا أنه أقل كثيراً من الوقت الذي قضاه الحرفيون في تصميم وتقليم أخشاب أركاديا.

تحمل السيارة هناك 233 قطعة من الخشب، بما في ذلك 76 قطعة على السطح الخلفي وحده، وكان على المهندسين استخدام تقنيات الفورمولا 1 لبناء قوالب كربون فيبر صلبة بما يكفي لدعم الأخشاب. بالمجموع، ذهب أكثر من 8,000 ساعة عمل في تطوير وتنفيذ التفاصيل القائمة على الأشجار. وفي الأثناء، كان فريق آخر من المهندسين يعمل على تجميع الساعة الميكانيكية الأكثر تعقيدًا في تاريخ سيارات رولز رويس واستغرق إنتاجها أكثر من 500 ساعة -عمل-.

الشيء المميز حول نمط guilloché الهندسي هو الـ 119 ضلعاً. هذا الرقم مشتق من 119 عاماً على رولز رويس والذي احتفلت به في عام 2023، والعام الذي ألقى فيه عميل رولز رويس النظرة الأولى على سيارته.