سباق “جائزة السعودية الكبرى للفورمولا ون” ينتهي بدراما وإثارة وفوز هاميلتون، وتشهد ظاهره لم تحدث منذ عام 1974!

526
0
@حاتم الخثلان

في أحد أكثر الجولات الدرامية في موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا ون، وعلى البحر الأحمر، استضافت جده الجولة ماقبل الأخيرة من موسم 2021 في سباق مثير جداً مليء بالأحداث والحوادث والمخالفات التي حبست أنفاس عشاق الفورمولا ون لمعرفة مصير لقب بطولة العالم.

استطاع لويس هاميلتون بعد أداء مثير واصطدام مع فيرستابن بتحقيق لقب “جائزة السعودية الكبرى للفورمولا ون” والحصول على 25+ نقطة، يليه ماكس فيرستابن في المركز الثاني الذي قدم أداء أكثر أثارة وشراسة، حاول محافظة صدارته بشده مما كلّف ذلك مخالفة 5 نقاط وطلب الرجوع خلف هاميلتون بعد قرار مثير في الدورات الأخيره من السباق.

بالرغم من ذلك، فيرستابن مازال متصدراً للترتيب العام لبطولة العالم للفورمولا ون، وكذلك هاميلتون استطاع تقليص الفارق والصعود للصدارة بنفس النقاط 369.5، ولذلك لأول مرة منذ عام 1974 تتعادل نقاط صدارة الترتيب العام قبل نهائي موسم 2021 في أبوظبي!

السباق شهده عدة حوادث وإيقافه مرتين بعد حادثين لـ ميك شوماخر، وحادث جماعي بين فيتيل ورسل ونيكيتا. مع ذلك استطاع منظمي السباق استكماله لتعود الدراما والمنافسة.

منافسة فيرستابن وهاميلتون اشتدت بعدما سلب فيرستابن الصداره، ثم محاولة هاميلتون بتجاوزه، وفشله بسبب شراسة استجابة فيرستابن التي كلّفته لاحقاً بمخالفة.

ولكن اللحظة الأكثر إثارة في السباق كانت عندما طُلب من فيرستابن العودة للخلف لإعطاء هاميلتون الصدارة، وتسبب ذلك بإرتطام هاميلتون دون علمه بهذا القرار الذي جعل فيرستابن يتباطئ بشكل مفاجئ.

وبالرغم من ذلك، حصل فيرستابن على جائرة “سائق اليوم” بعد أداء مبهر كان يستحق فيه الصدارة.

 

حضور صاحب السمو الملكي ولي العهد كان الظهور الأبرز في سباق اليوم، ليؤكد دعمه لرياضة السيارات كما شهدنا في بطولة الفورمولا E الكهربائية في الأعوام الماضية.

أثبتت السعودية جدارتها في استضافة حدث كان شبه مستحيل ببناء حلبة كورنيش جده خلال أقل من 8 أشهر، بأعلى المواصفات، وبتنظيم مبهر كما شهدنا اليوم، وبالرغم من أن حلبات الشوارع تعرف بخطورتها، إلا أن إثارة سباق اليوم جعلت معلّقي ومحللي الفورمولا ون يشيدون بالسباق “لن ننسى أول استضافة للسعودية للفورمولا ون بهذا السباق المثير”.

هذا الحدث العالمي هو واحد من 3 بطولات دولية عالمية لرياضة السيارات تستضيفها المملكة، تشمل رالي داكار، فورمولا E الكهربائية، وفورمولا ون بأول استضافة لها.

العام القادم سيشهد إنطلاق رالي داكار في يوم 2 يناير، ثم الفورمولا E في 28 يناير، ثم عودة الفورمولا ون في 27 مارس.

 

 

الترتيب العام لبطولة العالم للفورمولا ون 2021:

 

 

 بإمكانك متابعة جميع منشورات متابعتنا المباشرة للسباق (فيديوهات+صور) عبر سلسلة التغريدات اسفل هذه التغريدة: