صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستحوذ على حصة في شركة باجاني الإيطالية

523
0

أعلنت شركة هوراتشيو باجاني (باجاني) اليوم عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع صندوق الاستثمارات العامة للاستحواذ على حصة في الشركة.وتأتي الاتفاقية ضمن استراتيجية النمو التي تنفذها باجاني والتي تهدف إلى مواصلة نهجها الابداعي في قطاع سيارات الهايبر كارز “hypercars”، وفي الوقت نفسه استكشاف فرص النمو الجديدة في فئة الرفاهية من خلال إطلاق باجاني آرت.

ويعد صندوق الاستثمارات العامة المحرك الأساسي لدعم جهود التحول الاقتصادي للمملكة ضمن رؤية 2030، حيث تتماشى الاتفاقية في شركة باجاني مع استراتيجية الصندوق في بناء شراكات اقتصادية استراتيجية،وتعظيم أصول الصندوق، الأمر الذي يساهم في تعزيز مكانة المملكة علـى خارطـة الاستثمار العالمي والوصول إلى أسواق جديدة.

خطة استراتيجية طويلة الأمد

تمكنت شركة باجاني على مدى 20 عامًا منذ تصنيع أول سيارة من صناعة سيارات الهايبر كارز بجودة عالية مع تميز في التقنية والتصميم. وتمكنت الشركة من تعزيز قدراتها وتطوير خبرات هندسية متفوقة مع مرور الوقت، الأمر الذي مكنها من تصميم أولى سياراتها بشكل كامل ومتجانس، وعلى مستوى عالمي، حيث تعد الشركة من اوائل المستخدمين لألياف الكربون في صناعة السيارات.

وتنطلق باجاني اليوم نحو مرحلة جديدة من نموها لتعزز مكانتها وقدراتها المتفردة، مستندة على خطة استراتيجية طويلة المدى التي تمزج ما بين الاستمرار في تطوير السيارات وإطلاق باجاني آرت.

توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع صندوق الاستثمارات العامة

وفي هذا السياق، عبرت باجاني عن سعادتها بالإعلان عن توقيع شراكة استراتيجية مع صندوق الاستثمارات العامة، بهدف دعم خطط الشركة وتمكينها من تحقيق أهدافها على المدى البعيد.

وتتضمن الاتفاقية قيام صندوق الاستثمارات العامة بشراء حصة أقلية في باجاني، لينضم إلى مساهمي الشركة. وستحتفظ عائلة باجاني على حصتهابصفتها مساهمًا رئيسياً، بينما سيحتفظ المؤسس والرئيس التنفيذي ومدير التصميم هوراتشيو باجاني بمنصب قيادي ودور محوري في الشركة.

وعن توقيع الاتفاقية مع الصندوق، صرح هوراتشيو باجاني ، “حرصت باجاني منذ تأسيسها على بناء شراكاتٍ مع أفضل الشركاء لتحقيق التميز، وقد تجسد ذلك في شراكاتنا طويلة الأمد في قطاع التكنولوجيا مع الرواد في هذا القطاع، والذين سيواصلون لعب دورٍ مهمٍ في مستقبل باجاني “.

وأضاف هوراتشيو “اليوم، نحن فخورون بالإعلان عن شراكةٍ استراتيجية مهمةمع صندوق الاستثمارات العامة، حيث تشكل خطوةٍ أساسيةٍ في استراتيجيتناللنمو على المدى البعيد، ويشكل صندوق الاستثمارات العامة الشريك المثالي الذي يمكنه من تعزيز مكانة باجاني كعلامةٍ تجاريةٍ متميزة ، وكذلك دعم استراتيجيتها التوسعية”.