سكودا تُفكر في إنتاج فئة vRS عالية الأداء من كاروك الجديدة كلياً

2889
0
@أحمد عبد الرؤوف

يظهر أن سكودا تُفكّر في إنتاج فئة vRS عالية الأداء من كاروك الجديدة كلياً، فقد صرح رئيس الشركة Bernhard Maier عن ذلك لمجلة Autocar في حفل الكشف عن السيارة في ستوكهولم.

قال ماير للمجلة “لدينا رد فعل واضح من قاعدة عملائنا بأن هناك طلباً على سيارة SUV تحمل شعار vRS.” و أضاف “نحن ندرس الأمر حالياً، لم نتخذ قراراً نهائياً بعد. لكن على الأرجح سيكون هناك نقاش كبير حول ذلك.”

حالياً أقوى فئة من كاروك هي تلك المزودة بمحرك تيربو ديزل TDI مكون من 4 سلندرات بسعة 2.0 لتر، حيث يولد هذا المحرك قوة 190 حصان، و عزم 295 رطل-قدم. و يرتبط مع نظام الدفع الرباعي عبر ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي الكلتش DSG مكون من 7 سرعات. و يساعد هذا المحرك الكروس أوفر من التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 7.8 ثانية قبل الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 211 كم/س.

أما بالنسبة إلى فئة vRS فتُشير الشائعات الأخيرة بأنها ستحمل محرك سيات أتيكا كوبرا القادمة. و هو محرك تيربو TFSI مكون من 4 سلندرات بسعة 2.0 لتر، و يُتوقع أن تبلغ قوته 300 حصان، و يصل عزمه إلى 280 رطل-قدم، مما يساعد السيارة في التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 6.0 ثوانٍ تقريباً.

لمح ماير كذلك في حديثه للمجلة عن تخطيطهم لإنتاج فئة هجينة من كاروك في المستقبل، و هذا قد يعني بأنها ستتشارك مكوناتها مع الفئات الهجينة القادمة من سوبرب و كودياك.

تبقى أن نُشير إلى الصورة التوقعية المرفقة. فقد نشرتها صفحة Virtuel-Car على الفيسبوك. و تُوضح التعديلات التي قد تتعرض لها السيارة في تصميمها الخارجي، و منها التطعيمات باللون الأسود و الأحمر لبعض أجزائها، و الجنوط الكبيرة الحجم، و طلاء الألواح البلاستيكية السوداء في أسفل الهيكل بنفس لون السيارة.