تعرّف على سيارات سكودا في السعودية بأسعارها وأبرز المواصفات

2267
3

عادت أخيراً سكودا رسمياً للسوق السعودي بعد إنقطاع، عبر وكيلها الجديد شركة البازعي في حفل أقيم الاسبوع الماضي بمدينة الرياض.

حيث أطقلت سكودا 5 من سياراتها في السوق السعودي، تشمل كودياك٫ وسوبيرب، وأوكتافيا، ورابيد، وكذلك فابيا، لتوفر مختلف الفئات في السوق السعودي الذي يشهد مؤخراً نمو بارز للشركات الأوروبية.

سكودا تعد أحد الشركات التابعة لمجموعة فولكس واجن، التي تمتلك مجموعة من أبرز شركات السيارات، تشمل (فولكس واجن، اودي، بنتلي، بورش، بوجاتي، لامبورغيني، بالإضافة إلى سكودا)، وهو ما يزيد من ثقة المستهلك بجودة منتجاتها وتقنياتها التي تشارك هذه الشركات، ولكن مايميز فعلاً سكودا عن بقية هذه الشركات، هو أنها إقتصادية بسعرها وبجودة أوروبية عالية.

يذكر أن سكودا اكتسبت سمعة قوية في السوق السعودي قبل توقفها كأحد أكثر السيارات الإقتصادية ذات جودة عالية والتي تتوفر بمحركات ديزل، والان مع عودتها في الوقت الذي يشهد تحول في اولويات المستهلك في السيارات وتزايد الإهتمام بسيارات اقتصادية ذات جودة عالية، تمتلك سكودا فرصة ثمينة للدخول للسوق السعودي من جديد.

سكودا كودياك

قد تكون كودياك أحد أبرز وأهم سيارات سكودا في الوقت الحالي، والسيارة التي نتوقع أن تحقق النجاح الأكبر في السوق السعودي، فهي سيارة SUV تسع لـ7 أشخاص، مبنية على نفس قاعدة عجلات فولكس واجن تيجوان.

يتميز تصميم كودياك الخارجي بتصميم عصري، ومصابيح أمامية بإضاءة LED بالكامل، تتوفر بتقنية “مساعد الإضاءة الآلي” الذي يحجب الإضاءة العالي ذاتياً عن السيارات القائمة عند استشعارها، بحيث توفر رؤية كاملة للطريق دون الحاجة لخفض الإضاءة، بالإضافة إلى مصابيح خلفية LED.

أما الداخلية تميزت بمواصفات عالية مثل السقف البانورامي، وشاشة بقياس 9.2″ تدعم نظام ابل كاربلاي وأندرويد أوتو، بالإضافة لميزة الشحن اللاسلكي، والتكييف الثلاثي المنفصل، بالإضافة لأنظمة مساعدة مثل مثبت السرعة المتكيف، ونظام استشعار الحوادث الأمامية مع مكابح الطوارئ، وخاصية تنبيه النقطة العمياء وغيرها، وكذلك تتوفر بـ3 وضعيات قيادة تشمل (عادي، مريح، رياضي)، ووضع منفصل مخصص للطرق الوعرة.

تتوفر في السوق السعودي بدفع رباعي مستمر وبخيارين للمحركات:

  • محرك 4 سلندر بسعة 1.4 لتر بقوة 148 حصان، وعزم 250 نيوتن-م، مرتبط بناقل حركة اوتوماتيكي من 6 سرعات، ومعدل استهلاك 14.3 كم/لتر.
  • محرك 4 سلندر بسعة 2.0 لتر بقوة 177 حصان، وعزم 350 نيوتن-م، مرتبط بناقل حركة اوتوماتيكي من 7 سرعات، ومعدل استهلاك 13.7 كم/لتر.

السعر: 94,000 ريال (فئة أكتيف)

 

سكودا سوبيرب

تعد سوبيرب أكبر وأفخم سيارات سكودا السيدان، تشتهر بسعتها وجودتها واقتصاديتها، والتي سبق وأن وصلت لنهائيات جائزة سيارة العالم 2016.

التصميم الخارحي أيضاً تميز بمصابيح أمامية بإضاءة LED بالكامل، تتوفر بتقنية “مساعد الإضاءة الآلي” الذي يحجب الإضاءة العالي ذاتياً عن السيارات القائمة عند استشعارها، بحيث توفر رؤية كاملة للطريق دون الحاجة لخفض الإضاءة، بالإضافة إلى مصابيح خلفية LED.

داخلية سوبيرب تميزت بشاشة بقياس 8″ تدعم نظام ابل كاربلاي وأندرويد أوتو، بالإضافة لميزة الشحن اللاسلكي، والتكييف المنفصل، بالإضافة لأنظمة مساعدة مثل مثبت السرعة المتكيف، ونظام استشعار الحوادث الأمامية مع مكابح الطوارئ، وخاصية تنبيه النقطة العمياء وغيرها، وكذلك تتوفر بـ4 وضعيات قيادة تشمل (عادي، مريح، رياضي, اقتصادي).

توفر في السوق السعودي بمحرك 4 سلندر بسعة 2.0 لتر بقوة 220 حصان، وعزم 350 نيوتن-م، مرتبط بناقل حركة اوتوماتيكي من 7 سرعات، ومعدل استهلاك 15.6 كم/لتر.

السعر: 120,000 ريال (فئة ستايل)

سكودا أوكتافيا

أوكتافيا هي أحد أبرز الخيارات الإقتصادية المميزة في اسطول سكودا، بسعرها الذي يبدأ من 53 ألف، ستحصل على العديد من المميزات واستهلاك منخفض، وجودة عالية.

تصمميها الخارجي يختلف عن بقية سيارات سكودا بمصابيحها المنفصلة والتي تحتوي على إضاءة LED نهارية، بالإضافة إلى مصابيح خلفية LED.

داخلية أوكتافيا تتوفر بشاشة بقياس 8″ تدعم نظام ابل كاربلاي وأندرويد أوتو، بالإضافة لميزة الشحن اللاسلكي، وإضاءة داخلية من 10 ألوان مختلفة، بالإضافة إلى أنها تتوفر بنظام مساعد الوقوف عند المنحدرات، ومرايا قابلة للطي، وخاصية الدخول الذي بالتشغيل بضغط زر، وكذلك فتحة سقف، وكاميرا خلفية.

توفر في السوق السعودي بمحرك 4 سلندر بسعة 1.6 لتر بقوة 110 حصان، وعزم 155  نيوتن-م، مرتبط بناقل حركة اوتوماتيكي من 6 سرعات، ومعدل استهلاك 15.9 كم/لتر.

السعر: 53,000 ريال (فئة أكتيف)

سكودا رابيد

رابيد هي أصغر سيارات سكودا السيدان، وأقلها استهلاكاً بفضل محركها وحجمها الصغير الاقتصادي.

تصميمها الخارجي يحمل نفس هوية شركة سكودا، ويتميز بإضاءة LED نهارية وكذلك إضاءة LED خلفية، وتتوفر بـ15 خيار للجنوط إبتداءً من حجم 14 إلى 17 إنش. وتتوفر بخاصية إطفاء المحرك عند التوقف Start/Stop، ومثبت السرعة، ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي، وتنبيه السائق عند استشعار عدم تركيزه.

داخلية رابيد تتوفر بشاشة بقياس 6.5″ تعمل باللمس، وتدعم نظام ابل كاربلاي وأندرويد أوتو، بالإضافة لمنفذ USB في الأمام، ومنفذين في الخلف، ومنفذ SD، وكذلك خاصية البلوتوث، وتتوفر بتسخين المقاعد، وكاميرا، خلفية، وغيرها من مميزات.

توفر في السوق السعودي بمحرك 4 سلندر بسعة 1.6 لتر بقوة 110 حصان، وعزم 155  نيوتن-م، مرتبط بناقل حركة اوتوماتيكي من 6 سرعات، ومعدل استهلاك 16.4 كم/لتر.

السعر: 43,000 ريال (فئة أكتيف)

سكودا فابيا

هي سيارة الهاتشباك، التي تشارك نفس قاعدة عجلات فولكس واجن بولو، تستهدف الشباب والشابات الذين يبحثون عن سيارة صغيرة عصرية صممت للمدينة.

تتوفر بمميزات مثل شاشة بقياس 5″، تدعم نظام ابل كاربلاي وأندرويد أوتو، وكاميرا خلفية، وحساسات أمامية وخلفية، وكذلك مثبت سرعة متكيف، ونظام المكابح الإلكترونية، ونظام إعادة استخدام طاقة المكابح، وبخاصية إطفاء المحرك عند التوقف Start/Stop، ونظام استشعار الحوادث الأمامية، وكذلك الدخول بالمفتاح الذكي والتشغيل بالزر.

توفر في السوق السعودي بمحرك 4 سلندر بسعة 1.6 لتر بقوة 110 حصان، وعزم 155  نيوتن-م، مرتبط بناقل حركة اوتوماتيكي من 6 سرعات، ومعدل استهلاك 16.4 كم/لتر.

السعر: 38,000 ريال (فئة أكتيف)