وصول نسخه خاصة جداً من مرسيدس S Guard للسعودية

6218
9
@أحمد عبد الرؤوف

سيارة مرسيدس S-Class هذه ليست سيارة عادية كما يبدو مظهرها الخارجي الأنيق و الأليف، بل هي نسخة S600 Guard المصفحة التي تأتي بالعديد من وسائل الأمان و المميزات الحصرية و الفريدة.

هذه النسخة من السيارة هي نسخة خاصة جداً، أنتجتها الشركة لأحد عملائها الكبار في السعودية. بحسب ما علمنا من الفيديو. و هي تحمل شعار السعودية “السيفين و النخلة” في داخليتها و تأتي بتطعيمات من اللون الأخضر المستوحى من علم السعودية.

نلاحظ انتفاخ السقف من الخلف، و ببدو أنه بسبب الطبق الفضائي الخاص بأجهزة التلفاز التي ستجعل من رحلة الركاب قصيرة و ممتعة بجانب شبكة الواي فاي التي تضمن وصولهم للإنترنت طوال الوقت. و من المميزات الأخرى التي جاءت بها هي شاشة التحكم الرئيسية في المقعد الأمامي التي تستطيع التحكم بجميع ميزات السيارة تقريباً، مثل تعتيم النوافذ المصفحة، و التحكم بالشاشات الخلفية، و الأضواء التحذيرية، و غيرها.

تحتوي السيارة أيضاً على نظام لاسلكي للتواصل، و على سقف مليء بمصابيح LED الصغيرة الأشبه بالنجوم و التي نجدها كأحد الخيارات المميزة في سيارات رولز رويس. و هذه بعض المميزات التي توفرت في السيارة حسب ما شاهدنا في الفيديو المرفق. عدا عن المميزات التي توفرها مرسيدس بصورة أساسية، مثل نظام التهوية عبر الأكسجين للحماية من التلوث و الغازات السامة، و أنظمة الاتصال المختلفة، بجانب الفخامة المعهودة منها.

أما بالنسبة للأداء فإن S600 Guard زُوّدت بمحرك V12 ثنائي التيربو بقوة 530 حصان يوفر لها القوة الكافية للابتعاد سريعاً عن مناطق الخطر.

فيديو و صور لـ مرسيدس S Guard