سبايكر قد تكشف عن سيارتها الكروس أوفر الهجينة في معرض جنيف القادم

1161
0
@أحمد عبد الرؤوف

في 2006 كشفت سبايكر عن سيارتها الاختبارية D12 Peking to Paris لتُلمّح لسيارتها الكروس أوفر القادمة، لكن لم تسر الأمور كما يجب، حيث كان من المقرر أن تُبنى تلك السيارة على قاعدة عجلات لوتس، و تستخدم محرك W12 من فولكس واجن. و مع الصعوبات المالية التي واجهت الشركة وقتها، فإنها تخلت عن فكرة إطلاق الكروس أوفر، و اضطرت إلى إرجاع الودائع المالية للعملاء الذين حجزوا السيارة و الذين تجاوز عددهم 200 شخص.

الآن أصبح الوضع المالي أفضل بكثير بالنسبة لسبايكر، فهي كشفت مؤخراً عن C8 Preliator Spyder المكشوفة في معرض جنيف بعد أن كشفت عن فئة الكوبيه منها في العام الماضي في نفس المعرض. و لكن لا تكفي سيارة واحدة، فقد صرح رئيس الشركة Victor Muller مؤخراً لمجلة Autocar بأنهم عادوا للعمل على الكروس أوفر D12 التي يأمل بأن تكون جاهزة للكشف عنها في العام القادم في معرض جنيف. كما قال أيضاً بأنها ستكون واحدة من أجمل السيارات في فئتها.

ستستخدم الكروس أوفر نفس قاعدة العجلات المأخوذة من لوتس كما خُطط لها مُسبقاً، و لكنها ستستخدم محرك V8 يعمل بالتنفس الطبيعي بسعة 5.0 لتر مأخوذ من كوينيجسيج، و هو نفس المحرك الموجود في C8 Preliator. و بجانب هذا المحرك ستتوفر الكروس أوفر بمحرك كهربائي لتكون سيارة هجينة.