مقابلة حصرية مع متسابق مرسيدس-بنز إي كيو للفورمولا إي “متشوق للدرعية، والسعودية فعلتها مرة أخرى بإقامة أول سباق ليلي”

1977
0
@حاتم الخثلان

الجميع متشوق لاستضافة الدرعية لبطولة الفورمولا E الكهربائية في شهر فبراير القادم، سيكون سباق 2021 الدرعية هو أول سباق ليلي في تاريخ الفورمولا E، مدعومًا بنسبة 100٪ بالطاقة المتجددة، مما يجعلها مثالًا رائعًا لتسخير الابتكار لخلق مستقبل أكثر استدامة، في مضمار نوعي تلتقي فيه حداثة التقنية مع تاريخ حي طريف المسجل في التراث العالمي.

سنحت لفريق سعودي شفت الفرصة لمقابلة حصرية مع البلجيكي Stoffel Vandoorne سائق فريق مرسيدس-بنز إي كيو للفورمولا إي٫ ووصيف بطولة الفورمولا E موسم 2019-2020، والذي عبر فيه عن حماسه للعودة للدرعية وشراكة نيوم مع فريق مرسيدس-بنز إي كيو للفورمولا إيE.

ماهو رأيك الصادق لمضمار الدرعية بعد تجربتك السابقة في موسم 2019-2020؟ 

“الدرعية هي واحدة من الجولات المفضلة لدي، حلبة السباق تعد أحد أصعب الحلبات في الموسم بسبب طبيعة المنعطفات، خصوصاً مع وجود مناطق ضيقة وسريعة جداً لا تسمح بالأخطاء.” وأضاف “في الموسم الماضي حققنا نتيجة ثنائية في المنصة مع فريق مرسيدس-بنز إي كيو للفورمولا إي، وأنا متحمس للعودة للدرعية، خصوصاً أنها ستكون جولة مميزة نظراً لأنها ستكون أول سباق ليلة. من الرائع أن السعودية والفورمولا E تمكنوا من أن يفعلوها مرة أخرى، بإقامة أول سباق ليلي”.

 ماهو إنطباعك عن السباق الليلي الذي سيقام في الدرعية؟

“الإحساس مختلف تماماً في القيادة في السباق الليلي، كل شيء يشعرك بأنه سريع جداً، حيث سيكون لديك مايسمى برؤية النفق Tunnel vision، مع كل الإضاءات الموجودة حولك. ستكون تجربة مميزة، كذلك مع نظام هالو لحماية السائق الذي يحتوي على الإضاءات والألوان للوظائف التكتيكية ونظام فان بوست المضيء الذي يوفر وضعية الهجوم، سيجعل ذلك مثيراً للمشاهدة في المساء”.

كيف ترى شراكة نيوم مع فريق مرسيدس-بنز إي كيو للفورمولا إي، وماهو العائد لمحبي رياضات السيارات السعوديين من هذه الشراكة؟

“الشراكة بين نيوم ومرسيدس رائعة جداً، كلاهما يبحثان عن الابتكار والاستدامة٫ ونيوم تهدف لإنشاء تجمع للرياضات٫ لذلك هذه ستكون فرصة رائعة للمواهب السعودية لبناء هذه المدينة وبناء تجمع للرياضات، لتكون مكاناً رائعاً للرياضيين للتدريب في نيوم، واستخدام أحدث وأكثر التقنيات ابتكاراً”.

بالحديث عن هذه الشراكة، ستعمل شراكة نيوم مع مرسيدس على دفع نقل المعرفة وتطويرها للتكنولوجيا المستدامة والمواصلات بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، حيث  ستوفر الشراكة فرص المشاركة والتطوير لسعوديين مختارين ليعملوا بشكل وثيق مع فريق السباق ويتأهلون أيضًا كمهندسين ومطورين.

كجزء من التزام نيوم بتنمية الأجيال القادمة، ستكون أيضًا الشريك الرئيسي والمؤسس لبرنامج تطوير السائقين، والذي سيبدأ في أوائل عام 2021.
بالإضافة إلى ذلك، ستسمح لنيوم بترسيخ مكانتها عالميًا كشركة رائدة في الابتكار التكنولوجي.

أين ترى مستقبل الفورمولا E؟

“مستقبل الفورمولا E سيكون مشرق بلا شك، فهي تعد منصة للشركات لتطوير تقنياتهم للمستقبل، والتي يتم ترجمتها في النهاية إلى تقنيات تستخدم فعلاً في السيارات” وأضاف “مازالت الفورمولا E تعد كشركة ناشئة، ولكن أرى مستقبل واسع لها”.