سيارات الوقود أكثر اعتمادية من السيارات الكهربائية بحسب دراسة

377
0
@Omar Alsawadi

لطالما كان يروج أن السيارات الكهربائية أكثر موثوقية من سيارات الوقود التي تعمل بمحركات البنزين أو الديزل؛ ويرد ذلك إلى أن السيارات الكهربائية تحتوي على أجزاء متحركة أقل وتصميم أبسط.

مع ذلك، تظهر دراسة جديدة أن السيارات الكهربائية قد لا تكون أكثر موثوقية من سيارات الوقود، وكشفت الدراسة الاستقصائية الجديدة التي أجرتها مجموعة المستهلكين في المملكة المتحدة أن مالكي السيارات التقليدية التي تعمل بالبنزين أو الديزل أبلغوا عن مشاكل أقل خلال السنوات الأربع الأولى من الملكية مقارنة بمالكي السيارات الكهربائية.

شمل الإحصاء 48,000 شخص ونحو 57,000 سيارة منها 2,184 سيارة كهربائية، وأبلغ 39% من مالكي السيارات الكهربائية عن وجود مشكلة خلال السنوات الأربع الأولى من الملكية ، مقارنة بـ 19% فقط من مالكي السيارات التي تعمل بالبنزين، و 29% لأصحاب السيارات التي تعمل بالديزل.

قالت ليزا باربر، محررة المنتجات والخدمات المنزلية في شركة Which “مع المركبات الكهربائية على وجه الخصوص، يُظهر بحثنا أن السعر المتميز لا يعني بالضرورة سيارة موثوقة، لذلك نشجع دائمًا السائقين على إجراء أبحاثهم قبل مثل هذا الشراء المهم لمعرفة السيارات والعلامات التجارية التي يمكنهم الوثوق بها”.