مشاركة ناجحة لأودي في سباق فورمولا إي في برلين

778
0

أثار فريق أودي سبورت ABT Schaeffler حماسة جماهيره على ميدان مطار برلين تمبلهوف السابق عبر تحقيق نتائج قوية في سباق الفورمولا إي، وحقق المركز الأول على شبكة الانطلاقة وتتويجين على المنصة ليحصد ما مجموعه 56 نقطة.

وحقق الفريق يوما السبت والأحد نتائج جيدة من ناحية التأهيل والسباق. حيث سجل لوكاس دي غراسي النقاط اللازمة للانطلاق من المركز الأول على شبكة الانطلاقة يوم السبت، وكان السائق البرازيلي في صدارة السباق لعدة لفات قبل أن يضطر للإبطاء بعد قطع نصف المسافة تقريباً بسبب مشاكل في حرارة البطارية، ولكنه سرعان ما لحق بالمركز الثاني، وأنهى زميله في الفريق دانييل أبت السباق في المركز السادس بعد أن بدأ من المركز الثامن على شبكة الانطلاقة.

وفي السباق الثاني، بعد 24 ساعة، بدأ دي غارسي من الموقف السابع لكن تشجيع الجماهير المتحمسة دفعه إلى شق طريقه نحو المركز الثالث لينتهي بحصد 36 نقطة في برلين وبالتالي تقليل الفارق بينه وبين المتصدر سيباستيان بويمي إلى 32 نقطة.

ولاحق دانييل أبت زميله دي غراسي عن كثب طوال فترة سباق يوم الأحد، لينتهي في المركز الرابع بعد أن بدأ من المركز الثامن على الشبكة، وحقق أفضل نتيجة له هذا الموسم. وساهم الألماني البالغ من العمر 24 عاما بـ 20 نقطة من أصل 56 نقطة سجلها فريق أودي سبورت ABT Schaeffler نهاية هذا الأسبوع.

لقاء مع لوكاس دي غراسي

ما رأيك بنتائج سباق نهاية الأسبوع؟

“كانت سباقات نهاية الأسبوع رائعة. من تحقيقي لـ 36 نقطة، والمركز الأول على شبكة الانطلاقة، وتتويجي على المنصة لمرتين. وكان الحدث في برلين منظما بشكل رائع مع تخطيط مثالي للمسار الجديد. وكان فريق رينو وخاصة ماهيندرا أسرع قليلا، مع ذلك أعتبر أننا حققنا نتائج ممتازة.”

وصلت إلى برلين مع إصابة في الكاحل الأيمن – نتيجة لحادث في مباراة كرة القدم خيرية في تشيلسي. وشاهدناك وأنت تعرج في منصة الانطلاقة، هل كان لذلك تأثير على أدائك؟

“لحسن الحظ لم تكن الإصابة في قدمي الخاصة بدواسة السرعة. ولم يكن للإصابة أي تأثير على الإطلاق عند القيادة، وربما كانت عملية تبديل السيارة هي الخطوة الأصعب لكننا تمكنا من إتمامها بشكل جيد.”

وفي يوم السبت حققت ثاني تتويج لك على المنصة لهذا العام مع أصغر فارق زمني في تاريخ الفورمولا إي …

جزء من الألف من الثانية عن “بيشيتو” وبيز! إنها نتيجة لا تصدق. في التدريبات الحرة لم يكن الوضع مطمئنا لكن في اللفات التأهيلية قدمت عرضا جيدا. وحققت المركز الأول على خط الانطلاق.”

لماذا تراجعت للمركز الثاني بعد أن تصدرت السباق لوقت طويل؟

“لم يكن لدينا أفضل إعداد، وخاصة مع ارتفاع درجة حرارة البطارية.”

يوم الأحد كان الأكثر سخونة في برلين، هل ظهرت المشاكل مرة أخرى؟

“لا. قام فريق أودي بعمل ممتاز وحل مشكلة ارتفاع الحرارة بكفاءة. وكان لدينا أيضا إعداد أفضل وكنت أسرع عموما من يوم السبت – وهو ما مكنني من الانتقال من المركز السابع على شبكة الانطلاقة إلى المركز الثالث. وخضت سباقا مذهلا واستمتعت بذلك. وطوال السباق كان زميلي دانيال أبت خلفي تماما وهو ما أسعدني جدا.”

سيستمر الموسم في نيويورك في 15-16 يوليو. وسيستمتع الجمهور بسباق على مسار تم بناؤه خصيصا في حي ميناء بروكلين. هل تتطلع إلى السباق الأول في المدينة الأمريكية؟

“أتطلع حقا إلى ذلك. وأنا مفتون بهذه الحلبة الجديدة، وسنبذل مرة أخرى قصارى جهدنا لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة.”