تاتا تنفي إشاعات بيعها مجموعة جاكوار-لاند روفر

742
0
@منير ببيلي

نفت شركة تاتا تقريرا حديثًا يشير أنها تنوي بيع جاكوار-لاند روفر. حيث قال التقرير الأصلي من Bloomberg أن الشركة الهندية كانت تفكر فيما إذا كانت ستقوم بإفراغ شركتي السيارات البريطانيين كليًا، أو بيع حصة قليلة منها, أو العثور على شريك في مشروع جاكوار-لاند روفر من أجل خفض التكاليف. لكن متحدثا باسم تاتا قال لرويترز “لا صحة للشائعات بأن شركة تاتا موتورز تتطلع لتصفية حصتها في مجموعة جاكوار-لاند روفر.”

ووفقاً للتقرير الأصلي، فإن تاتا تجري محادثات في مرحلة مبكرة مع المستشارين، ويعتقد أن الشركة الهندية مترددة في التخلي عن السيطرة على المجموعة البريطانية وقد تسعى للحصول على شريك استراتيجي أو صندوق ثروة سيادي بدلاً من ذلك.

تمتلك شركة تاتا موتورز حالياً تمتلك جاكوار لاند روفر بالكامل. وقد كانت جاكوار تتعامل مع انخفاض المبيعات في الصين وانخفاض كبير في الطلب على فئات الديزل في أوروبا. علاوة على ذلك، أعلنت جاكوار-لاند روفر عن خفض نسبة العاملين لديها بنسبة 10% وسط عدم اليقين بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

في الشهر الماضي، قالت جاكوار-لاند روفر أنها تسعى للحصول على مصادر تمويل بديلة، حيث لم تكن الشروط مناسبة لها للاقتراض من سوق السندات. و تحتاج الشركة البريطانية التي تنفق حاليا الكثير من الأموال لتطوير السيارات الكهربائية، إلى جمع مليار دولار في 14 شهراً من أجل استبدال السندات المستحقة.