بنك أمريكي يقاضي تيسلا وإيلون موسك بسبب تغريدة

127
0
@Omar Alsawadi

رفع بنك JPMorgan Chase & Co الاستثماري الأمريكي دعوى قضائية ضد شركة تيسلا Tesla ومؤسسها إيلون موسك.

يقول البنك أن الشركة خرقت “بشكل صارخ” عقداً وقعه الطرفان في عام 2014، والذي يتعلق بضمانات بيع صانع السيارات للبنك في ذلك العام. يعطي العقد للمالك الحق في شراء سهم بسعر وتاريخ محدد. وتدور الدعوى حول الطريقة التي أعادت بها JPMorgan تسعير أوامر تيسلا في 2018 حيث يدعي البنك أن الضمانات احتوت على أحكام قياسية سمحت له بتعديل السعر لحماية نفسه من الآثار الاقتصادية “من المعاملات الكبيرة التي تقوم بها تيسلا”.

يدعي البنك بأن هذا السيناريو ظهر في عام 2018 عندما أعاد تسعير مذكرات التوقيف بعد أن قام ماسك بالتغريد في 7 أغسطس 2018 بأنه قد يحول تيسلا لشركة خاصة بسعر 420 دولار للسهم الواحد وأن “التمويل مضمون”. ثم قام البنك بتغيير السعر مرة أخرى بعد 17 يوماً، عندما قال ماسك إنه تخلى عن الخطة.

تدعي JPMorgan أنها قامت بتعديل سعر الإضراب في المرتين “للحفاظ على نفس القيمة السوقية العادلة” كما كان قبل نشر التغريدات. وفي عام 2019 وصفت تسلا التعديلات بأنها “محاولة انتهازية للاستفادة من التغيرات في التقلبات في سهم تيسلا”. أما البنك فيقول “على الرغم من أن تعديلات JPMorgan كانت مناسبة ومطلوبة تعاقديًا، فقد تجاهلت تيسلا بشكل صارخ التزامها التعاقدي الواضح بدفع JPMorgan بالكامل”.

سنتعرف على المنحى الذي ستأخذه القضية عند ظهور تفاصيل مستقبلاً، في الوقت الراهن تطالب JPMorgan شركة تيسلا بـ 162.2 مليون دولار أمريكي.