تكلفة امتلاك تيسلا موديل 3 هي أقل من نظيراتها

381
0
@Omar Alsawadi

تنافس تيسلا موديل 3 مجموعة من السيارات تشمل نظيراتها الفاخرة من بي إم دبليو ومرسيدس، وفق الشركة فإن تكلفة امتلاك تيسلا موديل 3 هو أقل من نظيراتها.

بحسب تقرير للشركة فإن موديل 3 القياسية تكلف يكلف 0.55 دولار لكل ميل لتشغيله بما فيها تكلفة التأمين والصيانة والوقود. ويضيف تقريرهم أن هذا هو أكثر قليلاً من سيارة تويوتا كامري، ولكنه أقل من

بي إم دبليو الفئة الثالثة. وذلك خلال مدة استعمال 5 سنوات أو 96,000 كيلومتر. وقالوا في التقرير “من الجدير بالذكر أن تكاليف التشغيل مثل الوقود (الكهرباء أو البنزين) والصيانة والإطارات والإصلاحات لموديل 3 قد تكلف ما يزيد قليلاً عن سيارة واسعة الإنتاج مثل تويوتا كامري”.

جدير بالذكر أن سعر تيسلا موديل 3 يبدأ قريباً من 39,990 دولار إلا أن تكلفة امتلاك تيسلا موديل 3 بالمجمل تنخفض بمرور الوقت نتيجة لانخفاض تكاليف التشغيل. وقالت تيسلا “كان تركيزنا منذ البداية على تطوير منتجات ليست مستدامة فحسب، بل تتفوق أيضاً على نظيرتها من سيارات الوقود بكل الطرق”. وأضافت “يعتقد الكثيرون بشكل غير صحيح أن اختيار المنتجات المستدامة يتطلب من المستهلكين التنازل عن السعر أو الأداء ، لكن سيارات تسلا تجمع بين الأداء والسلامة والكفاءة والأسعار التنافسية”.

جدير بالذكر أن الشركة تتطلع نحو مستقبل مختلف حيث كشفت تيسلا عن رجل آلي. كما تتطلع تيسلا لمشاركة نظام القيادة الذاتي الخاص بها مع شركات أخرى.