متسابقة تيسلا Electric GT أسرع من موديل S بـ0.4 ثانية!

1259
0
@Omar Alsawadi

بعد أطلقت سلسلة سباقات خاصة بالسيارات الكهربائية تحت اسم Electric GT فقد كشفت مؤخراً عن مواصفات سيارات تيسلا موديل S المشاركة في هذا السباق.

ستكون مبنية على أساس تيسلا موديل S P100D مع تعديلها بشكل مناسب للسباقات حيث تخلصت من العديد من الإضافات والرفاهيات لتخفيف وزن السيارة بأكثر من 500 كجم دفعة واحدة، بالإضافة إلى تعديلات على الهيكل الخارجي بمظهر أعرض وأشرس مع الإضافات الأيروديناميكية والطلاء متعدد الألوان.

المحركات وحزمة البطاريات بقيت بدون تعديل فما زالت تطلق 778 حصان وعزم 995 نيوتن-متر إلى نظام الدفع الرباعي مع حزمة بطاريات 100 كيلوواط-ساعة. ومع ذلك فقد تحسن أداء السيارة بشكل كبير بسبب تخفيف الوزن حيث أصبح بمقدور السيارة تحقيق تسارع 0-100 كم/س خلال 2.1 ثانية فقط محطمة بذلك أرقام العديد من السيارات الخارقة، وأسرع من قريبتها موديل S P100D الأساسية بوضعية Ludicrous بـ0.4 ثانية.

سيقام الموسم الأول من سباقات Electric GT في أوروبا حيث ستشارك 10 فرق و20 سائق فيها، وسيحصل بعضهم على تدريبات تمهيدية، وسيقام الموسم الأول على سبع حلبات منها حلبة نوربرجرنج وحلبة برشلونة وغيرها، وسيكون طول كل مرحلة من المراحل 60 كم، وستقام بعض المراحل في النهار وستقام أخرى عند غروب الشمس.