محكمة تغرّم تيسلا بـ4 أضعاف ثمن موديل S معيبة، والأخيرة ترد برفع قضية على العميل المدعي

194
0
@Omar Alsawadi

قاضى أحد عملاء تيسلا الشركة بعد شراء موديل S مستعملة ووجد بها عيباً كبيراً لم تفصح عنه الشركة.

وضح ملف الدعوى أن العميل الصيني Han Chao وجد أن السيارة التي اشتراها من الشركة في الصين كانت تعرضت لحادث وخضعت لإصلاحات كبيرة قبل أن تعيد تيسلا بيعها إليه. وبعد التحقيقات وجدت المحكمة الصينية أن المدعي يستحق قيمة السيارة كاملة و3 أضعاف ذلك كتعويضات وأضرار. بجموع يعادل 873,000 ريال تقريباً.

أبدى كتب المحاماة رضاهم بالحكم وقال “يمكن اعتبار الحكم علامة فارقة في حماية حقوق المستهلك ضد الشركات الكبرى”. وأضاف “قد تعزز القضية ثقة المستهلكين الذين يواجهون موقفاً مشابهاً وربما تشجع آخرين على المطالبة بحقوقهم بنفس الطريقة”.

مع ذلك فإن ملف القضية لم يغلق بعد، ببساطة، ردت تيسلا بادعاء Chao متهمة إياه بإتلاف سيارتين من سيارات الشركة، وبتهمة التشهير بالشركة على منصة تواصل اجتماعي متهماً الشركة بالكذب على المحكمة. وطالبت تيسلا بتعويضات تعادل قيمتها 3,405,000 ريال تقريباً إضافة للمطالبة بتجميد أصوله أيضاً!.

رد الأخير بمقاضاة تيسلا متهماً إياها بالتشهير به بعد أن صورته الشركة على أنه منظم احتجاج ضد الشركة في معرض شنغهاي حيث ظهرت سيدة غاضبة بشأن سيارتها موديل 3، كما نشر Chao مؤخراً على حسابه الاجتماعي “المبدأ هو ألا يخيفك الظلم أو التحدي الهائل بغض النظر عن مدى بريقه أو قوته”، وقال  “الحق هو الصحيح. والخطأ خطأ”.