تيسلا تتوقّع وصول السيارات الذاتية القيادة بالكامل في 2019

1493
0

يتوفّر نظام القيادة الذاتية في عدّة سيارات بشكل مختلف فبعضها تقود السيارة بشكل كامل لمسافة معينة بينما البعض الآخر ييقود السيارة في الطرق السريعة ولم تتجرأ أي شركة حتى الآن على إنتاج سيارة تحمل نظام القيادة الذاتية بشكل متكامل لا يتطلب تدخل السائق أبداً.

وفقاً لما نراه من الأنظمة المتوفرة الحالية ووجود بعض الأخطاء بها يجعلنا نتوقع الانتظار طويلاً حتى نرى نظام قيادة ذاتية متكامل ولكن إيلون موسك له رأي آخر! الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة السيارات الكهربائية الأولى عالمياً صرّح بأن نظام القيادة الذاتية المتكاملة قادم في 2019. توقع إيلون جاء بسبب ثقته في عملية التطوير الجارية على نظام القيادة الذاتية الخاص بشركته وإيمانه التام بأن السائق في 2019 سيكون راكباً فقط وسوف يكون النظام قادراً على القيام بكل شيء. ثقة إيلون بنظامه دعته للتأكيد بأن التحديثات التي ستجعله متكاملاً لن تحتاج تغييراً في أي من الكاميرات أو الحساسات أو الرادارات المتوفرة في السيارات تيسلا حالياً.

لا نعلم هل تصدق رؤية إيلون أم لا كونه سبق وأن تحدى العالم بأشياء عديدة وأثبت نجاحها ولكن في هذه النقطة الحساسة بالذات لا نعتقد أبداً أن تيسلا قادرة على تطوير نظام قيادة ذاتي بشكل كامل تماماً يمكن استخدامه في جميع الشوارع والأحوال الجوية، عموماً 2019 ليست بعيدة ويمكننا التأكد حينها.