تيسلا تكشف عن Powerwall 2 وألواح طاقة شمسية حديثة

1233
0

كشفت تيسلا عن أحدث منتجاتها Powerwall 2، وألواح الطاقة الشمسية الأحدث والأجمل من نوعها.

بدءاً مع ألواح الطاقة الشمسية الجديدة، فقد قامت تيسلا بإعادة تصميمها لتبدو كأحجار القرميد الحقيقية التي تستعمل للأسقف في معظم المنازل ذات الطراز الغربي إلى جانب تصميم حجري وتصميمين آخرين مستلهمين من الألواح الشمسية التقليدية، ومما يجعلها خياراً أفضل إلى جانب تصميمها هو أدائها العالي حسب تيسلا. ولم تكشف عن الكثير من التفاصيل.

المنتج الثاني Powerwall 2 وهو الجيل الثاني من Powerwall والذي يأتي كحل لتخزين الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح لاستعمالها في وقت الحاجة لها أو لشحن سيارات تيسلا، ويمكن لـPowerwall 2 تخزين 13.5 كيلوواط-ساعة في كل وحدة، كما يمكن توصيل 9 وحدات لزيادة السعة التخزينية، أما قدرة Powerwall 2 فتبلغ 5 كيلوواط بشكل أساسي أو 7 كيلوواط كحد أعلى، ويمكن لكل وحدة تشغيل منزل مكون من 4 غرف طوال اليوم، مع ضمان لمدة 10 سنوات. وللحصول على Powerwall 2 سيتعين على الزبائن دفع 5,500 دولار لكل وحدة و 1,000 دولار لتركيب وتجميع الوحدات إلى حد 9 وحدات، أي ما بين 6,500 دولار إلى 50,500 دولار، ما يعادل 24,300 ريال إلى 190,000 ريال.

تبدو تيسلا جادة على توفير حلول تمكن المستهلكين من الاعتماد على الطاقة النظيفة دون القلق من انقطاع التيار، وقد تكون تلك الأسعار مناسبة لدول مثل الولايات المتحدة حيث تعتبر أسعار الكهرباء مرتفعة نوعاً ما، ولكن قد تحتاج تيسلا لتوفير حلول أرخص لجذب الزبائن ذوي الدخل المتوسط.

الخيارات التصميمية لألواح تيسلا الشمسية

تيسلا Powewall 2