تيسلا تكشف عن تحديثات موديل S وموديل X بتصميم داخلي جديد وفئات Plaid عالية الأداء

2684
0

أطلقت تيسلا التحديثات المرتقبة لسيارتيها موديل S وموديل X مع إطلاق فئات Plaid عالية الأداء.

مع القليل من التحسينات الخارجية والتركيز على التصميم الداخلي والأداء فقد حصلت السيارتان على تصميم داخلي جديد أكثر أناقة فيما يخص تصميم الشاشة الوسطية والكونسول وشاشة الصف الثاني، يمكن بسهولة ملاحظة تصميم عجلة القيادة الجديد والمستلهم من سيارات السباقات والأداء العالي.

تمنح عجلة القيادة الجديدة السائق المزيد من التركيز على لوحة العدادات وخصائص القيادة مع عدم وجود أي مشتتات، ويبدو أن وصول عجلة القيادة الجديدة ما هو إلا خطوة قبل إطلاق نظام القيادة الذاتية بالكامل في سيارات تيسلا كما وعدت الشركة سابقاً.

تتميز فئة Plaid الجديدة مو موديل S بثلاثة محركات كهربائية تنتج 1,020 حصان ومدى 627 كيلومتر. وتقول تيسلا أن السيارة قادرة على تحقيق تسارع 0-96 كم/س في 1.99 ثانية وبلوغ سرعة 322 كم/س. ويبدأ سعر Plaid من 120.000 دولار دون الإضافات.

إذا لم يكن هذا الأداء كافياً للبعض فإن فئة Plaid+ متوفرة أيضاً بقوة تزيد عن 1,100 حصان قادرة على تحقيق زمن الربع ميل في أقل من 9 ثوان حسب تيسلا، ما يجعلها أسرع سيارة إنتاجية على الإطلاق. ويبلغ مدى Plaid+ أكثر من 830 كيلومتر.

تقدم Tesla أيضاَ فئة Plaid من موديل X والذي يستطيع تحقيق تسارع 0-100 كم/س في 2.5 ثانية وقطع الربع ميل في 9.9 ثانية وتصل سرعتها القصوى 262 كم/س فقط بينما يبدأ سعرها من 120,000 دولار أيضاً.