تيسلا ستفتتح متجرها في الإمارات في الشهر القادم

1877
1
@أحمد عبد الرؤوف

ستكون الإمارات هي الدولة العربية الثانية التي ستتواجد فيها تيسلا بعد الأردن. بحسب تقرير جديد من موقع CleanTechnica أشار فيه إلى بعض المصادر التي أكدت بأن الشركة الأمريكية ستفتتح متجرها في الإمارات في الشهر القادم.

و لم يذكر الموقع بالضبط أين سيُفتتح المتجر الجديد، هل في أبوظبي العاصمة التي تحوي مدينة مصدر الخضراء؟، أم في دبي التي بدأت بالتركيز على السيارات الكهربائية و الذاتية القيادة؟ و في حين أن حكومة الإمارات لم تعلق بعد على التقرير، إلا أن الموقع تواصل مع تيسلا التي لم تنف الأمر قطعاً، و لكنها قالت بأنه ليس لديها أي إعلان بعد لمشاركته، و أنها ستواصل في إبلاغ الموقع بآخر الأخبار المتعلقة بالإمارات.

و إذا كانت تيسلا ستفتتح متجرها قريباً، فإنها ما زالت بحاجة إلى محطات الشحن السريع لسياراتها عبر شبكة متطورة تغطي مدن الإمارات، و لذلك فإننا قد نسمع في الأشهر القادمة عن تعاون بين حكومة الإمارات و بين الشركة في إنشاء شبكة لمحطات شحن السيارات الكهربائية، خاصة و أن سياراتها بدأت بالإنتشار بين المتحمسين لفكرة اقتناء السيارات الكهربائية و بين اللذين يريدون إحداث فرق في تقليل نسبة التلوث و الغازات الضارة مثل د. سلطان أحمد الجابر، وزير دولة ورئيس مجلس إدارة مصدر و سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، اللذان يملكان كليهما سيارتي تيسلا موديل S بحسب ما أشار الموقع بذلك.