فيراري تكشف رسمياً عن Portofino الجديدة، بديلة كاليفورنيا T

1992
1

قامت فيراري اليوم بشكل مفاجئ بالكشف عن بديلة كاليفورنيا T، السيارة الجديدة Portofino ستظهر الشهر المقبل خلال أحداث معرض فرانفكورت 2017.

التصميم الخارجي يحمل هوية فيراري الجديدة التي نراها في 812 سوبرفاست و GTC4 لوسو، وبفضل الخطوط الحادة أصبحت تبدو أكثر شراسة من بديلتها كاليفورنيا، بفتحات تهوية واسعة في الصدام الأمامي وغطاء المحرك وحتى في المصابيح الأمامية، وفتحة تهوية جانبية بتصميم مميز.

أما في الخلف، فقد حصلت على مصابيح فيراري الدائرية المميزة متصلة بقطعة سوداء شبيهة بمصابيح 488 GTB، إضافة لذلك ستتوفر بـ4 مخارج للعادم، وناشر هواء يتوسط الصدام الخلفي، وجناح مدمج. كما أن جميع فئاتها ستكون بسقف مكشوف صلب.

ستحمل السيارة محرك V8 ثنائي التيربو بسعة 3.9 لتر بقوة 590 حصان و 560 رطل-قدم من عزم الدوران، وهذا يسمح للسيارة بالتسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 3.5 ثانية فقط، بسرعة قصوى تصل إلى 320 كم/س.

فيراري تقول أنها طورت محركها V8 الجديد بعملها على مكابس وأقباض جديدة وديناميكية جديدة لدخول الهواء، كما أضافت قطعة جديدة تمنع تأخر التيربو، هذه الإضافات بالإضافة إلى نظام العوادم الجديدة لن يجعل بورتوفينو أقوى من كاليفورنيا فحسب، بل ستكون أكثر كفاءة وإقتصادية في إستخدام الوقود.

أيضاً من الإضافات التي تتمتع فيها بورتوفينو على كاليفورنيا هو نظام توجيه عجلة القيادة الجديد والذي سيكون كهربائي، كما أن الشاصي مصنوع بالكامل من الألمنيوم الخفيف، كذلك أن