اطلاق تويوتا كامري 2016 رسمياً ابتداءاً من 79,500 ريال

5356
19
@يزيد سبحي

بعد تدشينها بصمت في حفل خاص, قامت تويوتا السعودية بشكل رسمي اطلاق السيارة علناً في حفل بملعب الجوهرة بعد نهائي خادم الحرمين الشريفين.

لحسن الحظ, الكشف عنها علنياً وفّر المزيد من المعلومات عنها. ولكن بداية من التصميم الذي تعرّفنا عليه, فهي تأتي بتصميم اشرس واكثر رياضية من الموديل السابق. اصبحت كامري بهذه الشراسة بفضل المصابيح الأمامية الجديدة الحادّة ذات الأنوار الـ LED النهارية, والشبك الأمامي الأكبر والأوسع. حصلت الخلفية على نفس المعاملة بالمصابيح الجديدة الممتدّة لجوانب السيارة.

اما الداخلية, فقد انحصرت فيها التحديثات في الكونسول الوسطي, وعجلة القيادة, ,المواد المستخدمة عالية الجودة. كما تم تغيير العدادات لتتناسب مع شاشة المعلومات 4.2 انش, وتم تحديث النظام الصوتي, والملاحة.

كشفت تويوتا السعودية ايضاً عن الفئات والأسعار التي ستتوفّر بها كامري 2016 الجديدة, وهي كالتالي:

  • فئة GL الأساسية (ستاندر) بسعر 79,500 ريال: تتوفّر السيارة بشكل اساسي بـ فرامل مانعة للإنزلاق, ومساعد فرامل مع موزّع فرامل الكتروني, وسائد امامية للراكب والسائق, نظام صوتي من 6 سماعات مع مفاتيح التحكّم على عجلة القيادة, ونظام التوقّف الذكي BOS, ووسائد امامية للراكب والسائق.
  • فئة GL بسعر 81,500 ريال: تحتوي على الميزات السابقة, اضافة الى جنوط الومنيوم قياس 16 انش, وستارة خلفية, و 4 حساسات خلفية, وشاشة بنظام ترفيهي.
  • فئة GL Limited بسعر 83 الف ريال: بالإضافة الى جميع المواصفات في الموديل السابق, تحصل السيارة على مقاعد خلفية مقسومة بنسبة 60:40 قابلة للطي, وجنوط بتصميم اخر مختلف, شاشة بنظام ترفيهي بخاصية عرض الهواتف الذكية Mirror Link, مقابض ابواب خارجية وداخلية مطلية بالكروم, ومرايا خارجية كهربائية بإشارات الإنعطاف, وعجلة قيادة جلد.
  • فئة GLX بسعر 91 الف ريال: تحصل على جميع المواصفات السابقة, اضافة الى شاشة ترفيهية قياس 6.1 انش, مثبت سرعة, مقاعد كهربائية للسائق, حساسات امامية, انوار اضاءة ارضية داخلية, فتحة سقف, كاميرا خلفية, ستارة خلفية كهربائية, مقاعد خلفية بمساند, مراية خلفية الكتروكوماتيك, جناح خلفي, وتخشيب داخلي.
  • فئة GLX Premium بسعر 99,900 ريال: اضافة الى الميزات السابقة, تحصل الفئة على وسائد امامية للسائق والراكب, وجانبية وستائرية. وانوار LED نهارية, شاشة ترفيهية بنظام ملاحة قياس 7 انش, ونظام الدخول الذكي مع وزر التشغيل, كاميرا خلفية مع نظام مساعد الإصطفاف, صندوق خلفي ذكي, ونظام التحكّم في ثبات السيارة اثناء الإنعطافات VSC.
  • فئة XSE بسعر 101,900 ريال: تحصل اولى الفئات الرياضية على جميع المواصفات السابقة اضافة الى شاشة قياس 6.1 “ديلوكس”, مكيّف اوتوماتيكي مستقل للراكب والسائق, مصابيح امامية LED مع ميزة التعديل التلقائي لمستوى الإضاءة, سجّادة صلاة, شبك امامي رياضي, مقاعد رياضية, عجلة قيادة من الجلد بمبدلات سرعة, وجنوط الومنيوم قياس 17 انش.
  • فئة XSE Premium بسعر 109,900 ريال: بجانب المواصفات السابقة, تحصل الفئة الرياضية الأعلى على شاشة ترفيهية بقياس 7 انش, مراية خلفية الكتروكوماتيك, وانظمة تسخين المقاعد الأمامية للسائق والراكب, مقاعد مغطاة بالجلد والكانتارا, مقعد كهربائي للسائق.

واعلنت تويوتا السعودية ايضاً عن المحركات, ومن ما اتى الينا لا يبدو ان نهاية اوريون ستكون قريبة. حيث لن تتوفّر كامري 2016 الجديدة الا بمحركات 4 سلندر, وهذا يترك احتمال توفير محركات 6 سلندر في اوريون قادمة.

ستتوفّر كامري 2016 الجديدة بمحرّك 4 سلندر سعة 2.5 لتر لجميع الفئات, ولكنه يطلق 178 حصان في الفئات الثلاثة الأولى, و 181 حصان في فئة GLX ومايعلوها. جميع الفئات تأتي بناقل حركة اوتوماتيكي من 6 سرعات.

يجدر الإشارة الى ان تويوتا قد افتتحت اطلاق كامري 2016 الجديدة في السعودية بمسابقة جائزتها السيارة نفسها. كل ماعليك فعله هو الذهاب لملعب الجوهرة في جدّة, والتقاط صورة مع السيارة الجديدة. الصورة التي تحصل على اكثر عدد اعادة تغريدات هي الفائزة, ومصورها سيحصل على السيارة بالمجان. تفاصيل المسابقة تجدونها في الموقع الرسمي بالضغط هنا.

صور وفيديو من حفل اطلاق كامري 2016 الجديدة

المرونة و الديناميكية يعني #كامري_2016 #تحدي_الكامري

A photo posted by Toyota Saudi Arabia (@toyotaalj) on

عرض ترفيهي للحضور #كامري_2016 #تحدي_الكامري

A video posted by Toyota Saudi Arabia (@toyotaalj) on

#كامري_2016 بشكلها الجديد #تحدي_الكامري

A video posted by Toyota Saudi Arabia (@toyotaalj) on

ما أجملك ❤️ #كامري_2016 #تحدي_كامري

A video posted by Toyota Saudi Arabia (@toyotaalj) on

تدشين #كامري_2016 #تحدي_الكامري

A video posted by Toyota Saudi Arabia (@toyotaalj) on

فخمة .. رائعة #كامري_2016 ولا احلى #تحدي_كامري

A video posted by Toyota Saudi Arabia (@toyotaalj) on

 

عن الكاتب

طالب جامعي أدرس علم الحاسب, لكن أكبر اهتماماتي السيارات. للتواصل: عبر تويتر

19 تعليقات

  1. اوب متعصب

    تخيلوا ادفع ١٠٨٠٠٠ على كامري هههههه سلامات

     
  2. حرام بالله عليه سارق ابو الشعب الشعب…
    كامري امريكا و الصين فيه جنوط 18 وشكلها جميل، بالاضافة الى رادار ، مقاعد تسخين و تبريد وسماعات JPL! ؟!؟!

    ليه ماتترفر عندنا ،ياموقع سعودي شفت حاولوا تتواصلون مع شركة تويوتا الام تشوف حل مع الحرامي اللي عندنا! ،وغير كذا الاسعار فوق بدون مواصفات مواصفات…. يعني الكامري الجديد من جد رائع لكن برا عندنا زبالة، على سبيل المثال ازيرا 92 الف 6 سلندر و فتحة سقف وجنوط 18 ، ومقاعد كهرب ،وهذا كامري فاضي بـ 87 الف بس فتحة سقف بدون مقاعد جلد و مقاعد يدوية

     
  3. من خلال التقرير المكتوب استنتج ان الأربع فئات الاولى من غير air bag ؟

    ان كان كذا فأين هيئه المواصفات و المقاييس

    صححوا لي ان كنت اخطأت
    شكرا سعودي شفت

     
    1. شي طبيعي انه الوسائد الهوائية الأمامية للراكب والسائق ميزة قياسية تجي في جميع الفئات, ولكن الوسائد الهوائية الستائرية والجانبية لا تتوفّر الا في GLX بيريميوم والأعلى منها. اضفتها في مواصفات الأساسية رغم اعتقادي انها امر بديهي.

       
  4. تصميم جميل جدا صراحة، لكن الوسائد الجانبية ما تجي الا بطراز 99,900 ريال!!
    معليش في وقتنا هذا الوسائد الجانبية صارت ضرورة ومافي أي عذر ما تكون في الستاندرد. مازدا 6 تعطيك هي في الستاندرد بـ 66,700 ريال!
    مو على حساب السلامة يا عبداللطيف جميل.

     
  5. واضح انه الفئات العليا xse أمريكية
    وفئات gl و glx الاسترالية

     
  6. مازدا ٦ : تشغيل ذكي مكينه ١٨٨ حصان وسائد هوائية كامله مانع انزلاق حساس ضغط الاطارات مارايا كهربائية جني ١٧ انوار ليد خلفيه وضعيه رياضيه للقياده مثبت سرعه نظام صوتي ممتاز نظام مساعد التوجيه الالكتروني دركسون كهربائي مثل السيارات الالمانيه جميع النوافذ اوتوماتيكية بضغطه واحده تطريزات جلاديه فخمه موزعه في أنحاء السيارات وتطعيمات من الكروم الرياضي في الداخل ثبات لا يقارن بأي سياره في فئتها وكل ذَا ب ٦٦.٦٦٦ الف ريال غير كذا صناعه ياباني ١٠٠٪ وقطع غيار اسعارها معقوله

     
  7. ابو عبدالرحمن

    انا بشتريها عشان فيها سجاده صلاة بصراحه زعلتونا طيب ما معها ابريق ماء قمة الاستهبال وين اشارة المنطقه العمياء الي في اصغر السيارات موجوده !!!!!!!

     
  8. تصميم سيئ ولا ترتقي للتصاميم العصريه

     
  9. السياره حلوه لكن التصميم لك عليه خاصة الداخلية .. المشكله المنافسين بهذي الفئه ماترحم ابدا مثل سعر الفل 108 الف ريال .. اخذلك كادينزا فل كامل ماعدا نفيقيشن بـ98 الف مع اللوحات والتامين او وصلها 112 الف وخذ فل الفل برادار ونفيقيشن وطبعا مكينتها 6 سلندر اقوى وافخم واجمل بكثيير واساسا الكادينزا من فئة الافالون .. هذا غير لو تكلمت عن الفيوجن او الباسات .. الخ كلها بنفس السعر وافضل من ناحية تصميم والفخامه والجوده في بعضها افضل

     
  10. عبدة حكمي

    بإنتظار أوبتيما الجديدة في شهر أغسطس . .

    للأسف كامري إنتهت من بعد عام 2002

     
  11. ترا تصميم ليتات خلفية هو نفس ضبط ليت لكزس ES. الجديدة يعنى تويوتا ما جبتوا شي جديد

     
  12. والفئات اللي تحت مايصلون يعني ؟؟؟

    وين سجادتهم 🙂

     
    1. ههههههههههههههههههههههههههه
      أفضل مشاركة

       
  13. يا شيخ مين باقي يطالع في الكامري المعفنه الناس خلاص بدأت تفهم في السيارات موب مثل اول جاهلين

     
    1. السيارة حلوه لاكن الوكيل مخربها

       
  14. انا قرأت المواصفات بس علشان اشوف السلامة فيها
    والله احس بو جميل نصاب
    معقولة الفئات الاولى الاربع بس فيها ايرباقين ؟؟

    ممكن يجيك واحد ويقول ادفع اكثر وتحصل مواصفات سلامة !
    بس طيب اللي ما يبغى تقنيات .. بس يبغى مواصفات سلامة تكون اساسية وش يسوي !!!

    غريبين هالوكلاء والله !

     
  15. المجرم الغداااار

    ههههههه ابو جميل والله انت مضحك بالله عليك ذحين انت راضي على نفسك يوم تتهاون ب أرواح الناس ياخي استحي على وجهك الكامري استاندر في امريكا تجي ب 10 ايرباقات
    وعندنا فل كامل ب (ايرباقين) ونعمة اذا اشتغلت شكلها زينه
    اصلآ اللي يشتري من عندك مغفل ❌

     
  16. ازيد 13 الف على الاستاندر واطلعلي مازدا 6 فل كامل 6 سلندر كامل المواصفات وخلو ابو جميل ينام بالعسل هو واسعاره ذي سلامااات!!

     

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفع صورة مع تعليقك



‎مقالات ذات صلة