تويوتا تعلن رسمياً إيقاف إنتاج أوريون بعد 11 عاماً من إطلاقها

5252
8

أعلنت تويوتا رسمياً عن إيقاف إنتاج أوريون بعد 11 عام منذ أن أطلقتها في فرعها الأسترالي، ويعود السبب لإقتراب موعد توقف تويوتا عن صناعة السيارات في أستراليا بنهاية عام 2017، رغم أن تويوتا قد بذلت قصارى جهدها لتفادي هذا الأمر، ولكن إرتفاع التكاليف، ومنافسة الدول المجاورة بتكاليف عمالة أرخص، وكذلك إرتفاع سعر الدولار الأسترالي, وتدهور المبيعات في السوق المحلي.

تم الكشف عن أوريون لأول مرة في عام 2006 أثناء معرض ملبورن الدولي للسيارات ومنذ ذلك الوقت، أنتجت أكثر من 110،000 سيارة، كان منها 70،000 سيارة نصيب الأسواق العالمية. تم إنتاج أوريون لتحل بديلة لأفالون في السوق الأسترالي ومع ذلك وصلت هي وأفالون إلى أسواقنا المحلية، كلتا السيارتين تملكا محرك V6 بسعة 3.5 لتر بقوة تصل إلى 268 حصان.

النسخة الأخيرة من أوريون تظهر في الصورة أعلاه وتأتي بلونها الأشهر عالمياً وهو الأبيض وذلك في مصنعها بمدينة ملبورن الأسترالية. تويوتا ستسمر في توفير بديل لأوريون في السوق الأسترالي بكامري بمحرك V6، فهل نراها في السوق السعودي؟

الجدير بالذكر أن توقف تويوتا عن التصنيع أتى بعد قرارات جنرال موتورز و فورد بإنهاء عمليات التصنيع في أستراليا في عام 2013، وبذلك لن يبقى إلا الصانعون المحليون في أستراليا لإنتاج السيارات.