تويوتا تكشف عن FT-4X الاختبارية لمحبي رحلات التخييم

2842
10

كشفت تويوتا النقاب عن FT-4X الاختبارية التي تعطينا لمحة عن مستقبل سيارات الكروس أوفر الصغيرة للشركة اليابانية والتي جاءت موجهة للشباب ورحلات التخييم.

تصميم FT-4X الاختبارية مستوحى من الشباب الذي يحب حياة المدينة ويقضي إجازة نهاية الأسبوع في التخييم والرحلات البعيدة عن المدينة حيث تجمع FT-4X الاختبارية بين الحداثة في التصميم الخاص بالمدينة وبالعملية الخاصة بالأراضي الوعرة خارجها. FT-4X الاختبارية تأتي بتصميم مشابه لـ FJ كروزر ولكن بحجم أصغر نسبياً حيث تنخفض عنها بمقدار 8 انش بالنسبة للأرض وأقصر منها بـ 16 انش. بهذه الأبعاد تقترب FT-4X الاختبارية أكثر من CH-R الكروس أوفر الصغيرة نسبياً وهي ما تلمح لها حيث وصفتها تويوتا بأنها كروس أوفر صغيرة بمحرك 4 سلندر وناقل حركة CVT بنظام الدفع الرباعي.

تصميم FT-4X الاختبارية يحمل حداثة كبيرة تحولت إلى غرابة بخليط من الألوان تشمل البرتقالي والأسود والأبيض ولإرضاء محبي التخييم الذين يستعملون الصندوق الخلفي كثيراً توفّر تويوتا طريقتين لفتح الصندوق، أفقية ورأسية تظهران في الصور أدناه. تحمل FT-4X الاختبارية تقنيات مميزة لتوثيق الرحلات مثل كاميرا GoPro مدمجة في المرآة الجانبية للسائق وإمكانية تبديل النوافذ لتخصيص السيارة بشكل أكبر. لا تتوقف التقنيات هنا حي توفّر تويوتا صندوقين أحدهما بارد والآخر ساخن لحفظ الأطعمة بكافة أنواعها في الرحلات ومسجّل قابل للإزالة والاستعمال خارج السيارة.

FT-4X الاختبارية مبنية على قاعدة TNGA الجديدة التي تستعملها تويوتا في كامري 2018 و CH-R، قبل الكشف عن FT-4X الاختبارية كنا نتوقع أن تلمّح لمستقبل FJ كروزر ولكنها تتشارك معها التصميم المربع فقط مع اختلاف الحجم كلياً ما يبقي الخيارات مفتوحة أمام إمكانية إنتاج بديلة FJ كروزر أم لا كما قالت الشركة سابقاً.