تويوتا تتصدر شركات السيارات المعيقة لجهود وقف التغير المناخي وفق دراسة

224
0
@Omar Alsawadi

كشف تقرير InfluenceMap الذي كان يدرس الشركات وأساليب الضغط المتعلقة بتغير المناخ عن أبرز الشركات التي أعاقت جهود مبذولة في تحسين مناخ كوكب الأرض.

أتى في المركزين الأول والثاني للشركات الأكثر مقاومة  للتغير شركتا النفط ExxonMobil و Chevron، يمكن أن نفهم ذلك بوضوح.

في المركز الثالث ضمن جميع الشركات، أتت شركة تويوتا كأسوأ شركة سيارات في هذا المجال، يتبعها بي إم دبليو التي أتت في المرتبة 18 ضمن التصنيف العام، ثم دايملر التي أتت في المرتبة 24 هيونداي بعدها مباشرة في المرتبة 25.

قال أحد مدراء InfluenceMap لصحيفة بريطانية “لقد قطع كتاب قواعد اللعب المؤسسي لكبح سياسة المناخ شوطاً طويلاً من إنكار العلم، لكنه ضار بنفس القدر”. وأضاف “ما نشهده لا يقتصر على الجهود المبذولة لتقويض اللوائح بشكل مباشر، بل إنها تنطوي على تقنيات متطورة للسرد القصصي الغزير، مما يؤدي بالحكومات إلى اتباع مسارات خطيرة للغاية”.

يست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تمييز Toyota عن تكتيكات الضغط التي تتبعها. وفقًا لتقرير سابق لصحيفة نيويورك تايمز ، فإن قامت شركة صناعة السيارات اليابانية بحملة لقادة الكونجرس خلف أبواب مغلقة للتراجع عن خطط إدارة بايدن لتسريع تبني السيارات الكهربائية. كما عانت الشركة اليابانية من الركود في أرقام وكالة حماية البيئة ، والتي تظهر أن الأرقام الإجمالية للاقتصاد في استهلاك الوقود للعلامة التجارية هي الآن في المستوى الأدنى من التصنيفات الاقتصادية.