حصري: وصول تويوتا بريوس إلى السعودية, ومشاهدتها في جدة قبل تدشينها

1143
9
@حاتم الخثلان

تويوتا بريوس هي اخر سيارة توقعنا وصولها إلى السعودية, فمن كان يتوقع وجود سوق للسيارات الهجينة في دولة لا يهتم المشتري بصرفية الوقود عند شرائه للسياره.

شاهدنا من قبل سيارات لكزس الهجينة في السعودية, وشاهدنا أيضا فيسكر كارما الكهربائيه, والطلب على هذه السيارات بلا شك كان الهدف منه التميز وليس التوفير عبر الإقتصاد في صرف الوقود.

هذه الصورة تم التقاطها من قبل أحد أعضاء فريقنا خلال زيارته لمعرض جدة الدولي للسيارات للإستطلاع قبل إفتتاحه رسمياً غداً الإثنين.

عبر هذه الصورة يمكننا أن نؤكد لكم أن وكالة تويوتا عبداللطيف جميل ستطلق بريوس الهجينة رسمياً في السعودية لأول مره, حيث سيتم تدشينها غداً في معرض جده الدولي للسيارات, لتصبح وكالة عبداللطيف جميل أكثر وكالة تستورد السيارات الهجينة في السعودية بجانب لكزس LS الهجينة وCT و RX الهجينة.

الجدير بالذكر أن تويوتا بريوس تعد أنجح سيارة هجينة على مستوى العالم, ويوجد عليها طلب كبير في السوق الأمريكي, وتباع الآن في أكثر من 40 دولة ومنطقة حول العالم.

تحوي بريوس على محركين، أحدهما محرك وقود بسعة 1.8 لتر وبقوة 98  حصان, والمحرك الأخر كهربائي يولد 36 حصان ليصبح مجموع قوة السيارة 134 حصان, إضافة إلى أن بريوس تحتوي على مجموعة بطارية أيون الليثيوم لتخزين الطاقة أثناء عمل محرك الوقود لاستخدامها عندما يتوقف ذلك المحرك لتوفير استهلاك الوقود.

وفقاً للأرقام الرسمية تويوتا بريوس تستهلك 4.7 لتر لكل 100 كلم عند السير داخل المدن و2.7 لتر لكل 100 كلم عند السير على الطرق السريعة.

إنتظروا تغطيتنا لتدشين تويوتا برويس غداً الإثنين في معرض جدة الدولي للسيارات.

تصوير: معاذ المهدي