تويوتا بريوس برايم السيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً في النصف الأول من العام 2017

2681
0

في سباق سوق سيارات الطاقة البديلة، تتنافس الشركات الكبرى في عرض ما توصّلت إليه من تقنيات متقدّمة للوصول إلى سيارات بكفاءة عالية ببطارياتها الكهربائية من خلال عوامل عديدة أهمها المسافة التي تستطيع السيارة من قطعها والمدّة التي تحتاج إلى شحن البطارية بالكامل.

اليوم هناك ثلاثة شركات تتصارع في مجال مبيعات السيارات الكهربائية هي تويوتا بـ بريوس, ونيسان بسيارتها ليف, وأخيراً العملاق الأمريكي تيسلا بسياراتها الثلاثة. ولكن مبيعات النصف الأول من العام الجاري كشفت تفوق بريوس برايم بمبيعات السيارات الكهربائية بعد بيعها 26,867 سيارة مقابل 26,591 سيارة لنيسان ليف التي حلّت في المركز الثاني. ومن بعدهم تيسلا موديل S في المركز الثالث بواقع 25,430 سيارة.

مبيعات السيارات الكهربائية هذا العام شهدت زيادة كبيرة مقارنة مع العام الماضي، وتنتظر كل من نيسان وتيسلا المزيد من المبيعات خاصة مع قدوم ليف 2018 الجديدة كلياً في الأشهر القليلة القادمة, وإطلاق تيسلا سيارتها الجديدة موديل 3 في الأيام القليلة الماضية.

يذكر أن تيسلا حقّقت المركز الأول في مجال بيع السيارات الكهربائية لدى الشركات بواقع 47,000 سيارة وبي إم دبليو ثانياً بما يعادل 41,715 سيارة وفي المركز الثالث BYD الصينية بواقع 34,802 سيارة.