إطلاق تويوتا سيكويا 2022 الجديدة كلياً بمحرك هجين و437 حصان

1214
2
@Omar Alsawadi

كشفت تويوتا عن الجيل الثالث والجديد من سيارتها الـSUV الأكبر، سيكويا 2023، والتي تأتي بتصميم عصري وحديث وتقنيات جديدة.

كغالب سيارات الـSUV الكبيرة فإن تصميم سيارات بهذا الحجم لتبدو رياضية ليس أمراً سهلاً، تعامل مصممو تويوتا مع هذا التحدي باستعمال خطوط مشدودة وأعمدة سقف سوداء في المقدمة تندمج مع السقف والزجاج الأمامي، ويظهر العمود الأخير فقط باللون المعدني. في نفس الوقت تأتي الواجهة بمصابيح رياضية وشبك من الكروم الفاخر، والذي يتوفر باللون الأسود لفئات TRD. قال  Kevin Hunter رئيس استوديو تصميم تويوتا “كان هدفنا الأساسي لتصميم سيكويا هو إنشاء سيارة رياضية متعددة الاستخدامات متطورة، لكنها قوية ونشطة تبدو قادرة على التعامل مع مجموعة متنوعة من المغامرات الكبيرة. هذا صحيح سواء ذهبت في المدينة مع الأصدقاء، أو قمت بسحب قارب إلى البحيرة مع العائلة، أو قمت بمغامرة على الطرق الوعرة”.

يمكن للعملاء أيضاً طلب حزمة TRD Sport، التي تضيف جنوط سوداء قياس 20 إنش ومخمدات TRD وعلى المزيد من اللمسات الحصرية داخل السيارة، وعند طلب رزمة TRD Off-Road سيحصل السائقون على دواسات ألومينيوم وزر تشغيل أحمر اللون بالإضافة لجنوط قياس 18 إنش وترس تفاضلي خلفي قابل للإغلاق. ونظام التحكم في الانحدار ونظام التضاريس المتعددة، وميزات أخرى مرتبطة بالقيادة على الطرق الوعرة.

تأتي السيارة بنظام ترفيهي ذو شاشة قياس 8 إنش، ويحصل السائقون على لوحة عدادات رقمية قياس 12.3 إنش. وتتميز تندرا بمقاعد الصف الثالث والتي يمكن تعديلها بالسحب للأمام أو الخلف بمقدار 15 سنتمتر لتعديل مساحة الأقدام للركاب أو مساحة الحمولة. كما يتوفر رف قابل للتعديل بـ3 ارتفاعات محددة مسبقاً منزلق حصري ونظام رف حمولة قابل للتعديل. نتيجة لذلك ، يمكن أن ينزلق الصف الثالث بمقدار 6 بوصات (152 ملم) إما لزيادة حجم الصفوف مساحة للساقين أو حمولة. للتعويض عن عدم وجود مقاعد قابلة للطي بشكل مسطح ، يتميز نظام رف البضائع القابل للتعديل بثلاثة ارتفاعات محددة مسبقًا بما في ذلك ارتفاع يتناسب مع ارتفاع المقاعد الخلفية عند طيها لأسفل.

وصولاً للحديث عن المحركات، تقدم تويوتا محرك هجين جديد على السيارة، وهو محرك V6 ثنائي التيربو مرتبط بمحرك كهربائي وناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات. وتنتج السيارة قوة 437 حصان وعزم 790 نيوتن-متر. تتفوق هذه الأرقام على محرك V8 السابق بـ 56 حصان و246 نيوتن-متر. وتوفر السيارة قدرة سحب تبلغ 9,000 رطل (4,082 كيلوغرام).