تويوتا تعتقد أن السوق غير جاهز لتبني السيارات الكهربائية

580
0
@Omar Alsawadi

تعتقد تويوتا ان السوق وببساطة ليس جاهزاً لتبني السيارات الكهربائية على نطاق واسع.

في حديثه خلال ندوة عبر الإنترنت تحدث جاك هوليس، نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات في تويوتا أمريكا الشمالية، ووضح أن السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات لا تزال باهظة الثمن وأن البنية التحتية للشحن ببساطة ليست جاهزة للتبني الجماعي. قال هوليس “لا أعتقد أن السوق جاهز، ولا أعتقد أن البنية التحتية جاهزة. وحتى لو كنت على استعداد لشراء واحدة، وإذا كنت تستطيع تحملها … فهي لا تزال مرتفعة الثمن للغاية”.

إحصائياً، تكشف أرقام مبيعات السيارات الجديدة في الولايات المتحدة أن السيارات الكهربائية بلغت 5.2% من المبيعات في النصف الأول من العام مقارنة بنسبة 2.5% من مبيعات العام الماضي، مع ذلك تستهدف الحكومة الأمريكية دفع نسبة مبيعات السيارات الكهربائية إلى 50% بحلول عام 2030.

يعتقد هوليس أن هذا أمر لا يمكن تحقيقه، ووضح من باب المقارنة أن السيارات الهجينة قد مر عليها 25 عاماً منذ وصولها للسوق، ولكنها حتى الآن لا تشكل أكثر من 10% من السوق فقط، وقال “لقد استغرق الأمر 25 عاماً للوصول إلى أقل من 10% من حصة السوق للسيارات الهجينة، وهي بسعر معقول، وقد حدث ذلك باستخدام الموارد المتاحة”. وأضاف “وعندما تبدأ في دفع المستهلكين إلى أشياء ليسوا مستعدين لها، ستحدث بعض العواقب الأخرى”.