تويوتا تقرر إغلاق أبواب شركة سايون و الإحتفاظ بسياراتها

697
0

أعلن العملاق الياباني مجموعة تويوتا عن إغلاق أبواب شركة سايون التابعة لها و التي تم تأسيسها في العام 2003، وذكرت أنه إبتداء من موديلات 2017 ستتجه عدة سيارات من سايون لتصبح تابعة لتويوتا وهي FR-S الرياضية, و iA السيدان, و أخيراً الهاتشباك iM ذات الخمسة أبواب، أضف إلى ذلك سيارة الكروس أوفر C-HR التي تم الكشف عنها خلال معرض لوس أنجلوس.

السيد James Lentz الذي كان يشغل منصب نائب رئيس سايون, و الآن أصبح الرئيس التنفيذي لتويوتا أمريكا الشمالية, ذكر انهم لا ينظرون إلى هذا القرار أنه خطوه للوراء لسايون، بل هو بمثابة خطوة للأمام لتويوتا، و ذكر أن سايون كان لها أثر كبير في مسيرة تويوتا بتقديمها للعديد من الأفكار الإبتكارية في السيارات و إنتاج العديد من السيارات الفريدة من نوعها ذات الحجم الصغير.

إحصائيات تويوتا كشفت أن سايون منذ إطلاقها في 2003 إستطاعت أن تبيع أكثر من مليون سيارة، كما أن 70% من ملاك سياراتها هم زبائن جدد على مجموعة تويوتا، و ذكرت الشركة أن حوالي نصف عملاءها هم دون الخامسة و الثلاثون من العمر.

هذا القرار قد يؤدي الى وصول سيارات سايون الى الأسواق الأخرى, وهذا يشمل tC بجيلها الجديد التي كانت تباع في الشرق الأوسط بالإسم زيلاس.