تويوتا ستكشف عن اول محرك اربعة اسطوانات مزود بالتيربو في عام 2015

728
7
@يزيد سبحي

lexus-is-hatchback-rendering-seems-interesting-60690-7صورة توقعية – لكزس NX

ان كنت تفضّل محركات التنفّس الطبيعي على المزودة بالتيربو او السوبرتشارج, استعدّ لعهد مليء بمحركات التيربو. فقد بدأت تقترب محركات التيربو بسرعة وبانتشار واسع. اولاً بإعلان دودج التي ستستخدم محرك Hellcat المزود بالسوبرتشارج, والان يبدو ان تويوتا ستقدم اول محركاتها المزودة بالتيربو في عام 2015.

نعلم ان تويوتا ستقدّم سيارة صغيرة جديدة في لكزس بإسم NX. تقول المصادر الان ان تويوتا ستقدّم اول محرك بشاحن تيربو في هذه السيارة. واتضّح ان الأمر حقيقة فعلاً عندما وجدنا ان تويوتا قامت بتسجيل الأسم NX 200t في مكتب تسجيل العلامات التجارية الأمريكي.

الحرف t الموجود في اسم لكزس NX يثبت انها ستستخدم التيربو في فئة 200t. وبهذا تكون هذه السيارة اول سيارة من تويوتا بمحرك تيربو.

اضافة الى هذه الفئة, سنرى الفئة الهجينة NX 300h. فقد سجلّتها تويوتا ايضاً في مكتب تسجيل العلامات التجارية الأمريكي.

تقول احدى مصادر تويوتا لموقع Autonews ان محرك التيربو الجديد سيتم استخدامه ايضاً في الموديلات الحالية. يتوقع ان يستبدل محرك التيربو المحرك الحالي V6 سعة 2.5 لتر.

العديد الشركات الان تستخدم محركات بالتيربو, منها بي ام دبليو, واودي, ومرسيدس, وفورد, وكاديلاك, وهيونداي, وكيا. محركات التيربو لها فائدة كبيرة جداً للسيارة. فهي تولّد قوة محرك V6 صغير الحجم, ولا تزيد من وزن السيارة كثيراً مثل محركات الـ V6, اضافة لإستهلاكها الأقل للوقود من محركات V6.

صور تسجيل العلامات التجارية لكزس NX 200t و NX 300h: