تويوتا تكشف رسمياً عن يارس 2014 الأوروبية بتحديثات جديدة

587
9
@يزيد سبحي

تم الكشف بشكل رسمي عن تحديثات منتصف العمر لتويوتا يارس بالمواصفات الأوروبية.

حصلت يارس لموديل عام 2014 على واجهة بتصميم جديد, تم تصميمها بمفهوم تويوتا الجديد “النظرة الثاقبة لها الأولوية”, وذلك بجعل التصميم “عاطفي ومؤثر” اكثر. يشبه التصميم كثيراً سيارة تويوتا الجديدة Aygo التي كشفت عنها في معرض جنيف هذا العام. حيث حصلت على مصابيح امامية جديدة مرتبطة بشبك نحيل منحني, والشبك السفلي يزداد عرضه تدريجياً نزولاً الى اسفل الصدام الأمامي الجديد. اما من الخلف, فلم تحصل على الكثير من التحديثات, سوى المصابيح الخلفية الـ LED الجديدة.

لم يتم تغيير تصميم الداخلية العام, ولكن عملت تويوتا على ان تحسّن من جودة الرحلة بجعلها مريحة اكثر وبمواد ذات جودة عالية. واصبحت الداخلية تتوفّر بألوان اكثر.

ستتوفّر السيارة في اوروبا بنفس المحركات الحالية, وهي محركات من 4 سلندر سعة 1.0 لتر, و 1.33 لتر, و 1.4 لتر ديزل. وبالطبع, سيتم اطلاقها بفئة هجينة ذات محرك 1.5 لتر بـ 4 سلندر. وحصلت يارس 2014 على هيكل اصلب, وماصات صدمات جديدة, ونظام توجيه كهربائي, ونظام تعليق خلفي جديد.

كما تقول تويوتا في بيانها عن السيارة “صممت في اوروبا لاوروبا”, لذا لسنا متأكدين ان كان الشرق الأوسط سيحصل على نفس التحديثات. يجدر الذكر بأن المنطقة حصلت على كورولا 2014 الأوروبية, لذا لا نستبعد ان تصل هذه السيارة في النهاية الى الشرق الأوسط. كما ان تويوتا قالت ان فهمها للسوق الأوروبي سيؤثر في منتجات الشركة العالمية.

تويوتا يارس 2014 الأوروبية