تويوتا يارس 2017، إعتمادية عالية، واقتصادية بروح شبابية

5896
2

منذ إطلاق تويوتا يارس الجديدة في السوق السعودي في نهاية عام 2013 وهي تستحوذ على نسبة كبيرة في مبيعات سيارات السيدان الصغيرة، فهي ضمن قائمة أكثر 10 سيارات مبيعاً في السعودية لاكتاسبها سمعة جيدة في اعتماديتها وسعرها الاقتصادي، واستهدافها لفئة الشباب.

تعد يارس السيارة السيدان الأصغر والأرخص في أسطول سيارات تويوتا، والتي تتميز بـ3 مميزات أساسية، كفاءة أعلى في الوقود، أداء أقوى، وجودة أفضل من الجيل السابق.

أبرز المميزات

لإستعراض أبرز المميزات في يارس 2017، قامت تويوتا بإنتاج سلسلة فيديوهات تستعرض الجانب الشبابي والعملي ليارس بالتعاون مع أحد الشباب المؤثرين في المواقع الإجتماعية iFahad600.

حيث حاول أصدقاء فهد عمل مجموعة مقالب على سيارته يارس 2017 ليتفاجؤا بأنهم لم يقدّروا قوة تحمّل ورشاقة وإقتصادية السيارة كما يجب.

فقد أثبتت يارس بأنها قادرة على قطع مسافة أكبر بإقتصاديتها العالية، لتفشل خطة مقلب أصدقاء فهد بملئ نصف خزان الوقود وزيادة مسافة الطريق. وأثبتت رشاقتها في القيادة  بمفاجئة أصدقاء فهد بالدخول لمضمار قيادة، وكذلك قوة تحملها رغم صغر حجمها، عبر صعود الطرق الجبلية رغم وضع أصدقاء فهد الأوزان الثقيلة في الصندوق الخلفي لتفشل مقالبهم الثلاثة في سلسلة فيديوهات شيّقة.

التصميم الخارجي

تبدو يارس أطول من الجيل السابق بفضل خطوط التصميم الجديدة، والذي يقلل من احتكاك الهواء ويساعد في رفع استهلاك الوقود وفقاً لتويوتا. تميز التصميم الخارجي بهوية تويوتا الجديدة في الواجهة الأمامية التي تحتوي على شبك متصل بالمصابيح الأمامية، وشبك سفلي أسود واسع، وأنوار ضباب أمامية. وأما التصميم الخلفي إحتوى على مصابيح تمتد مع خطوط السيارة، وأنوار ضباب خلفية.

التصميم الداخلي

تحتوي الداخلية على عدادات سرعة ثلاثية بشاشة معلوماتية، ونظام صوتي يحتوي على منفذ AUX  و USB وقارئ اسطوانات وقارئ ملفات MP3، إضافة لـ6 سماعات، وأزرار تحكم بالنظام الصوتي على المقود.

المحرك

تتوفر يارس 2017 بمحرك 4  سلندر بسعة 1.5 لتر وقوة 105 حصان، يتميز بأنه أقل وزناً وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات.

السلامة

من حيث السلامة، طورت تويوتا عدة تقنيات مساعدة لمنع وقود الحوادث المرورية مثل نظام التحكم بالثبات VSC الذي يقوم بالتحكم في بالمكابح الأربعة والمحرك في حالة إستشعار النظام لإحتمالية إنزلاق السيارة، بحيث يساعد تلقائياً على تفادي إنزلاق السيارة. وفقاً لمنظمة NHTSA الأمريكية، ساعد نظام VSC في تقليل نسبة حوادث سيارات السيدان إلى 35%.

إضافة لذلك تتوفر يارس بمصابيح ضباب خلفية بشكل قياسي في جميع فئاتها، ونظام المساعدة في الكبح Brake Assist (BA) الذي يقلل من مسافة التوقف، عبر استشعار قوة وسرعة ضغط السائق لدواسة الفرامل، ومن خلالها يقوم النظام بكبح أكبر للفرامل لضمان توقف أسرع في مسافة أقصر في حالات الطوارئ.

تتوفر أيضاً يارس بنظام المكابح المانع للإنزلاق ABS، ونظام مراقبة ضغط هواء الإطارات TMPS، ومثبت سرعة، وكذلك أكياس هواء للسائق والراكب، و4 حساسات خلفية.

الإعتمادية

تتميز يارس كبقية سيارات تويوتا بإعتماديتها العالية وتحملها لظروف القيادة الصعبة، إضافة لسهولة صيانتها وتوافر قطع الغيار، مما يعطيها أفضلية ضمن فئة السيدان الإقتصادية صغيرة الحجم.

تتوفر يارس بـ3 فئات مختلفة كالتالي:

  • STD بسعر 45,800 ريال
  • Y FLTبسعر 48,950 ريال
  • YX 1.3 54,200 ريال

تتوفر يارس أيضاً بفئة رياضية هاتشباك بتصميم شبابي جريء وداخلية رحبة، بإمكانك قراءة تفاصيل أكثر هنا.