تويتر تقاضي إيلون موسك لتجبره على شراء المنصة الاجتماعية

346
0
@Omar Alsawadi

رفعت شركة تويتر دعوى قضائية ضد إيلون ماسك في محاولة لإجباره على متابعة خطته لشراء شركة التواصل الاجتماعي العملاقة مقابل 44 مليار دولار.

في الدعوى المكونة من 62 صفحة تستشهد تويرتر بـ 13 تغريدة نشرها ماسك في الأشهر الأخيرة والتي تُظهر “افتتانه بالخدمة”. أخبر محامو تويتر قاضٍ في ولاية ديلاوير أنه يجب إجبار ماسك على احترام موافقته على دفع 54.20 دولارًا أمريكيًا للسهم للشركة.

تضيف الدعوى وفقًا لتقارير أمريكية “بعد أن أقام مشهدًا عامًا لوضع تويتر أثناء التشغيل، وبعد أن اقترح اتفاقية اندماج صديقة للبائع ثم وقّع عليها، يعتقد ماسك على ما يبدو أنه – على عكس كل الأطراف الأخرى الخاضعة لقانون عقود ديلاوير – أن له الحرية في تغيير رأيه، وإفراغ الشركة، وتعطيل عملياتها، وتدمير قيمة المساهمين، والابتعاد”.

ذكرت تويتر عددًا من الأسباب التي أدت إلى انتهاك ماسك للصفقة، مشيرة إلى أنه انتهك التزامه باستخدام أفضل جهوده المعقولة لإكمال الاندماج، وخرق الميثاق الذي يطالبه بفعل كل الأشياء اللازمة لإتمام الصفقة. وخرق التزامه ماديًا بتزويد تويتر بمعلومات تتعلق بحالة تمويل الديون. وتزعم تويتر أيضًا أن موسك خرق الالتزامات للحصول على موافقة تويتر لإبداء تعليقات عامة حول الصفقة، وخرق اتفاقه على عدم إساءة استخدام المعلومات السرية، بالإضافة للعديد من الاختراقات الأخرى التي تحدثت عنها الشركة في دعواها،

في السياق نفسه قال رئيس مجلس إدارة تويتر بريت تايلور “إن مجلس إدارة تويتر ملتزم بإغلاق الصفقة على السعر والشروط المتفق عليها مع السيد موسك ونخطط لمتابعة الإجراءات القانونية لفرض اتفاقية الاندماج. نحن واثقون من أننا سننتصر في محكمة ديلاوير”.