فولكس واجن تكشف عن أطلس الجديد كلياً

2958
4
@أحمد عبد الرؤوف

أخيراً كشفت فولكس واجن عن أطلس سيارتها الكروس أوفر الكبيرة الحجم ذات الـ 7 مقاعد.

من الخارج تبدو السيارة بمظهر قوي يُعززه شكلها الصندوقي، و أقواس عجلاتها الكبيرة الحجم، و حجمها الأكبر من شقيقتها طوارق. إذ تبلغ أبعادها 5,037 ملم في الطول، و 1,979 ملم في العرض، و 1,767 ملم في الارتفاع.

انعكست أبعاد السيارة الكبيرة على مستوى رحابة داخليتها التي تتسع لـ 7 أشخاص بالغين مع أمتعتهم الشخصية بحسب فولكس واجن، و مع خاصية طي المقاعد المبتكرة يمكن الوصول إلى الصف الثالث من المقاعد حتى مع وجود مقعد الطفل في الصف الثاني من المقاعد.

تتوفر الداخلية كذلك بلوحة عدادات رقمية، و أحدث نسخة من نظام فولكس واجن الترفيهي، مع دعم لاتصال الهواتف الذكية عبر أنظمة ميرورلينك، و أندرويد أوتو، و أبل كاربلاي. بالإضافة إلى نظام صوتي من شركة Fender مكون من 12 سماعة، و مضخم صوت بقدرة 480 واط.

بُنيت أطلس على نسخة مطورة من قاعدة عجلات مجموعة فولكس واجن MQB، و زُوّدت بمحرك TSI تيربو من 4 سلندرات بسعة 2.0 لتر، و بقوة 238 حصان، يرتبط مع نظام الدفع الأمامي عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات. كما زُوّدت بمحرك VR6 الأقوى بسعة 3.6 لتر، و بقوة 280 حصان. و يرتبط هذا المحرك مع نظام الدفع الرباعي 4Motion عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات أيضاً.

تأتي أطلس بالعديد من تقنيات السلامة الحديثة مثل مكابح الطوارئ الآلية، و نظام الكبح عقب التصادمات، و مثبت السرعة المتكيف، و نظام التحذير من التصادمات الأمامية، و نظام مراقبة النقطة العمياء، و نظام التحذير من الخروج من المسار.

ستعرض فولكس واجن أطلس الجديدة كلياً أمام العامة في معرض لوس أنجلوس في 18 نوفمبر القادم، و ستطرحها في الولايات المتحدة الأمريكية في ربيع 2017 بعد إنتاجها في مصنع تشاتانوغا بولاية تينيسي الأمريكية.

صور لـ فولكس واجن أطلس الجديد كلياً