فولكس واجن لا تجني أي أرباح من ID 4، وقد لا تتمكن من ذلك قريباً

981
0

حتى الآن، لا تحقق ID 4 أي عائدات لشركة فولكس واجن.

وفقًا لرئيس تطوير سيارات الركاب Thomas Ulbrich فإن السعر الحالي لـ ID 4 يعني أن شركة صناعة السيارات لن تحقق أرباح في الوقت الحالي. ويعتقد أن أحد الأسباب التي تجعل السيارة الكهربائية كذلك هو أن الشركة لا تزال تكثف الإنتاج في منشأة تجميع السيارة. وقال “السبب ليس مجرد مسألة تطوير السيارة، ولكن الزيادات في المصنع أيضاً. فكل شيء جديد ولم نصل إلى الكفاءة بعد” وقال “وهذه إحدى النقاط التي يتعين عليك حقاً تحسينها ثم تتخذ خطوات أخرى بما في ذلك التحسين داخل المنتج”.

يقول Eric Noble رئيس شركة CarLab للاستشارات”تمتلك فولكس فاجن بالتأكيد أفضل النوايا لكنها تلعب دور اللحاق بالركب، وما سيكتشفونه من خلال التجربة هو أن النسبة المئوية لتكلفة البطاريات، والتي هي عبارة عن مواد خام، آخذة بالارتفاع” وأضاف “هذه المواد الخام هي معادن أرضية وسعرها يرتفع مع الطلب مثل خام الحديد والذهب والألماس والنفط الخام، فعندما يرتفع الطلب ترتفع الأسعار أيضاً” وضح أن الأمر سيكون مختلفاً لشركات السيارات “هذا درس صعب لشركات صناعة السيارات التي اعتادت على خفض تكاليفها مع زيادة الإنتاج، ولكن هذه ليست تكاليف التجميع، إنها تكاليف معدنية وأسعار المعادن لا تسير على هذا النحو”.

هذا قد يعني أن على فولكس واجن رفع أسعار سياراتها الكهربائية أمام العملاء لتحقيق أرباح، وأن أسعار السيارات الكهربائية ستستمر بالارتفاع بشكل مستمر كلما زاد الطلب عليها.