الكشف عن فولكس واجن ID Buzz الكهربائية

556
0
@Omar Alsawadi

كشفت فولكس واجن عن ID Buzz الكهربائية الجديدة كأيقونة جديدة لمستقبل الشركة.

تتميز ID Buzz بتصميمها العصري بهوية سيارات ID من فولكس واجن، وحصولها على لمسة كلاسيكية من شقيقتها فولكس واجن T1 التي تميزت بالسقف وغطاء المحرك باللون الأبيض. تحمل المقدمة شعار فولكس واجن كبير ومصابيح ذكية بتقنية LED Matrix ومصابيح خلفية عريضة. يقول جوزيف كاباي، رئيس قسم تصميم فولكس فاجن “لقد حرصنا بوعي شديد على ألا نصنع T1 آخر. لقد نجحت Buzz بنقل الجينات والعناصر الأسلوبية لتلك السيارة المميزة إلى العصر الرقمي”.

بنيت السيارة على قاعدة عجلات الشركة MEB الكهربائية، وستتوفر ID Buzz بفئتي Cargo و Passenger حيث خصصت الأولى لنقل البضائع والثانية للركاب، تحمل جميع السيارات محرك ينتج 201 حصان و310 نيوتن-متر ويدفع المحور الخلفي. تبلغ السرعة القصوى 145 كم/س فقط، وتحمل حزمة بطاريات سعة 82 كيلوواط-ساعة وتتوفر ميزة الشحن ثنائي الاتجاه مع ميزة الشحن السريع بالتيار المستمر بقدرة 170 كيلوواط بنسبة 5% إلى 80% في 30 دقيقة. . كما يتوفر الشحن القياسي بالتيار المتردد بقدرة 11 كيلوواط.

تصف فولكس واجن السيارة بأنها شبه إنتاجية، وتنوي فتح دفاتر الحجوزات في مايو للسوق الأوروبي، والبدئ بتوصيلها في الربع الثالث من العام الجاري.