فولكس واجن تكشف عن جولف 2017 بتحديثات منتصف العمر

3987
0

كشفت فولكس واجن الغطاء عن جولف بتحديثات منتصف العمر التي تشمل تغييرات خارجية وداخلية وتقنيات جديدة بالإضافة إلى محرك جديد.

صغيرة فولكس واجن حصلت على تحديثات جديدة بعد مرور 4 أعوام عن إصدارها، من الخارج لن ترى ذلك الفرق الكبير فاقتصرت التحديثات على صدامات أمامية وخلفية بتصاميم جديدة، مصابيح LED أمامية وخلفية محدّثة، مع جنوط جديدة وخيارات ألوان جديدة كذلك.

على العكس من الخارج كانت الداخلية محظوظةً أكثر بحصولها على العديد من التقنيات الجديدة وتصميم جديد للكونسول، نبدأ بالتقنيات الجديدة التي تشمل نظام قيادة شبه ذاتي في الطرق المزدحمة، نظام مراقبة أمامية للتوقف المفاجئ، نظام البقاء في المسار، حساسات للمنطقة العمياء، نظام المكابح الأوتوماتيكية، نظام التعرف على اللوحات الإرشادية والعديد من الأنظمة الأخرى.

أما تحديثات التصميم الداخلي فتبدأ بلوحة العدادات التي أصبحت رقمية بالكامل بفضل شاشة 12.3 انش تحمل نظام Active Info من فولكس واجن. يعد النظام الجديد نقلة نوعية للشركة الألمانية حيث يحمل خاصة التحكم بدون اللمس كما هو الحال مع بي ام دبليو الفئة السابعة والتحكم بالصوت واللمس، ويتوفر بشاشات من 6.5 انش إلى 9.2 أنش. أعلى الشاشات توفّر فئة Discover Pro من النظام وهي الفئة الأعلى التي تستغني عن العديد من الأزرار الاعتيادية ليصبح التحكم بشكل شبه كامل عبر الشاشة. كل هذه الأنظمة تجعل جولف السيارة الأذكى والأكثر تطوراً في فئتها وفقاً لرئيس مجلس إدارة فولكس واجن الدكتور Herbert Diess.

ميكانيكياً تتوفر جولف الجديدة بمحرك 4 سلندر TSI جديد كلياً سعة 1.5 لتر يولد 148 حصاناً، والذي يتوفر بخاصية التوفير التي توقف سلندرين عن العمل عند تفعيلها لتحسين استهلاك الوقود. الفئة الأعلى GTI حصلت على تحسينات في محركها لترتفع قوتها إلى 226 حصان و 241 حصان في فئة Performance. يرتبط هذا المحرك بناقل حركة جديدة ثنائي الكلتش من 7 سرعات.

ستبدأ فولكس واجن ببيع جولف المحدثة سريعاً في نهاية شهر ديسمبر وبداية العام القادم وأكدت فولكس واجن أن الأسعار الجديدة ستكون مطابقة للموديل الحالي في محاولة منها لتحسين سمعتها على ما يبدو.