فولفو تجلب نظام أبل كاربلاي لسيارتها XC90

686
0
@أحمد عبد الرؤوف

كانت فولفو أول الشركات السباقة للتعاون مع أبل عندما أعلنت إطلاقها لنظام كاربلاي الذي يسمح لسائقي السيارات بالوصول إلى الوظائف المختلفة لهواتفهم المحمولة عبر أنظمة السيارة الترفيهية، و منذ ذلك الوقت لم تكشف فولفو عن النظام إلا مؤخراً في سيارتها الجديدة S90، والآن أصبح كذلك بإمكان ملاك XC90 التمتع بهذا النظام في التحديث الجديد لنظام فولفو الترفيهي Sensus Connect.

يعمل نظام كاربلاي بمجرد إيصال المستخدم لجهازه الأيفون بوصلة الـ USB الخاصة بنظام السيارة الترفيهي لتظهر واجهة كاربلاي بصورة جزئية على شاشة السيارة البالغ مقاسها 9.0 إنش، حيث يمكن للمستخدم الوصول إلى مجموعة كبيرة من التطبيقات المثبتة في هاتفه عبر الشاشة، كما يمكنه أيضاً استخدام خاصية التعرف على الصوت Siri المتوفرة في هاتفه للاستماع إلى الرسائل النصية و الرد عليها.

سيظل في إمكان سائق السيارة التحكم بالوظائف الأخرى لنظام فولفو الترفيهي Sensus Connect، مثل التحكم بجهاز التكييف و نحوه، حيث لا يشغل نظام كاربلاي مساحة الشاشة بالكامل، بالإضافة إلى ذلك يوفر التحديث الجديد لنظام الترفيه رزمة من البرامج الجديدة مثل Pandora و Yelp و Find Parking و تحديثات لخرائط نظام الملاحة.

بإمكان الملاك الحاليين لفولفو XC90 في الولايات المتحدة الأمريكية التوجه لوكيل الشركة و الحصول على التحديث الجديد لنظام التشغيل مجاناً إذا كانوا قد اشتروا سياراتهم قبل 23 نوفمبر 2015، أما إذا كانوا قد اشترو سيارتهم بعد هذا الميعاد فيتوجب عليهم دفع مبلغ 300 دولار أي 1,125 ريال سعودي للحصول على التحديث.

بالنسبة لمستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام جوجل أندرويد فمن المتوقع أن يحصلوا على نظام أندرويد أوتو المنافس لكاربلاي في 2016، حيث سيتم دمجه في النظام الترفيهي للسيارة بصورة مشابهة لكاربلاي.

شاهد فيديو نظام أبل كاربلاي في فولفو XC90