فولفو تدشن Estate الإختبارية لأول مرة امام العامة في معرض جنيف

301
4
@يزيد سبحي

قامت فولفو بالكشف عن ثالث واخر سيارة من سياراتها الإختبارية التي تلمّح لمستقبل اسطولها, السيارة الإختبارية Estate. والتي تعطينا فكرة عن ما ستبدو عليه سيارات الواجن, وماستبدو عليه داخليات اسطولها.

حصلت السيارة من الخارج على هوية فولفو الجديدة التي شاهدناها في السيارات الإختبارية السابقة كوبيه و XC كوبيه. وذلك بحصولها على مصابيح على شكل حرف T, ومصابيح خلفية كبيرة بنفس تصميم المصابيح المعتادة من فولفو, خلفية السيارة الإختبارية Estate مستوحاة من فولفو 1800 ES موديل 1970. وحصلت كذلك على شبك امامي اكثر بروزاً. تلمّح السيارة لمستقبل تصميم كلاً من V70 و XC70.

الهدف من السيارة ليس ان ترينا هوية فولفو الجديدة, فقد كانت تلك وظيفة كوبيه الإختبارية الأولى. واتت بعدها XC كوبيه الإختبارية لتمثّل لنا السيارة الكروس اوفر الفاخرة الأمنة من فولفو. اما هذه السيارة, فوظيفتها ان ترينا داخليات سيارات فولفو المستقلية. تؤكد فولفو ان الشاشة اللمس الكبيرة ستكون وحدة التحكّم الرئيسية في المستقبل. ترتبط هذه الشاشة ايضاً بشكل مستمر بالعدادات الرقمية الموجودة امام السائق.

كشفت الشركة كذلك في معرض جنيف انها ستكون احدى الشركات الأولى التي توفر نظام CarPlay من ابل في سياراتها المستقبلية. استعرضته الشركة في سيارتها الإختبارية Estate, وقالت ان النظام سيجد طريقه للسيارات الإنتاجية في الجيل القادم من فولفو XC90. والتي ستكون كذلك اول سيارة تحصل على هوية الشركة الجديدة. نظام CarPlay من ابل يسمح للسائق ان يُعرض محتويات جهازه الأيفون او غيرها من منتجات ابل داخل الشاشة. وبذلك يستطيع التحكّم بها, وقرائتها, واصدار الأوامر دون الحاجة لإبعاد نظره عن الطريق.

نعلم ان السيارة تلمّح لمستقبل اسطولها, سيتم استخدام اللغة الجديدة في الخارجية والداخلية في XC90 الجديدة كلياً والمقرر ان يتم الكشف عنها في منتصف هذا العام.

فولفو Estate الإختبارية:

الصور  الرسمية: