فولفو تؤكد أن تصنيع السيارات الكهربائية ينتج انبعاثات 70% أكثر من سيارات الوقود

223
0
@Omar Alsawadi

مع ظهور توجه جديد للسيارات الكهربائية على مستوى صناعة السيارات، لا يزال هناك العديد من التساؤلات حول فائدتها للمستهلكين وللبيئة.

وفق منشور حديث لشركة فولفو التي تعمل على الحول الكلي للسيارات الكهربائية، فإن إنتاج السيارات الكهربائية ليس نظيفاً للبيئة بقدر ما يعقد كثيرون، وقالت الشركة أن تصنيع XC40 الكهربائية ينتج انبعاثات أكثر بنسبة 70% من شقيقتها XC40 التي تعمل بمحرك وقود.

لماذا إذا تستمر فولفو في إنتاج السيارات الكهربائية؟ توضح الشركة بأن إدخال العمر الافتراضي للسيارة في المعادلة يتكون هناك نقطة تعادل بعد عمل السيارة لمسافة محددة على الطريق، وبعد ذلك ستصبح السيارة الكهربائية أفضل للبيئة من سيارات الوقود.

في دراسة فولفو، قارنت الشركة سياراتها XC40 الكهربائية بالكامل والهجينة والتقليدية، على مدى دورة حياة تمتد لـ200,0000 كيلومتر تنتهي جميعها بفرضية إعادة التدوير، وبفرض أن السيارة تعمل على شبكة الكهرباء في الاتحاد الأوروبي فإن نقطة التعادل بين انبعاثات السيارة الكهربائية وسيارة الوقود ستكون عند 77,248 كيلومتر. أما إذا كانت الكهرباء تأتي من مصادر متجددة بالكامل فإن نقطة التعادل ستكون عند 48،280 كيلومتر. وفي كلا الحالتين، ستصبح السيارة الكهربائية أفضل للبيئة بعد قطها تلك المسافة حسب فولفو.

لم تذكر فولفو سيناريو الكهرباء المنتجة بالاعتماد على مصادر أخرى، ولكن تظل الدراسة مفيدة في معرفة الفائدة الحقيقة للسيارات الكهربائية في مجال البيئية دون تضخيم.