سيارات فولفو المستقبلية ستُصنع من المعادن النظيفة بالطاقة المتجددة

328
0
@عمر محمد

ليست المحركات الكهربائية والاقتصادية الطريقة الوحيدة لجعل السيارات صديقة بالبيئة، يمكن استعمال الطاقة المتجددة لعمليات تصنيع المواد الخام للسيارات لجعلها أكفأ بيئياً.

باعتبارها واحدة من الشركات الرائدة والمبتكرة في مجالها أعلنت فولفو أن سياراتها المستقبلية سوف تعتمد على الفولاذ المشكل بتلك الطريقة، وقالت الشركة أن 35% من ثاني أكسيد الكربون المستخدم في تصنيع سياراتها التقليدية و20% في تصنيع السيارات الكهربائية يأتي من الفولاذ الذي يشكل غالبية هيكل السيارة.

بهذه الخطوة تصبح فولفو أول شركة سيارات تتخذ هذا القرار، وسيأتي ذلك من خلال العمل مع شركة SSAB التي قال مديرها التنفيذي Martin Pei “من خلال تطوير طريقة لتخزين الهيدروجين وتأمين الوصول إلى الكهرباء الخالية من الوقود الأحفوري فإننا نخلق سلسلة توريد على طول الطريق حيث يكون كل شيء خالياً من الوقود الأحفوري”.

يعد هذا التعاون جزءً من خطة فولفو لتقليل الانبعاثات لدورة حياة سياراتها بنسبة 40% بحلول عام 2025، ولتصبح شركة خالية من الاتبعاثات بحلول 2040. ومن ناحية أخرى فإن تقنيات SSAB قد تجد طريقها لتطبيقات أوسع حيث تمثل صناعة الفولاذ مصدراً لـ7% من انبعاثات الكربون على مستوى العالم.