فولكس واجن تكشف عن e-Golf الكهربائية بتحديثات منتصف العمر

3591
0
@أحمد عبد الرؤوف

بعد أن كشفت فولكس واجن عن جولف بتحديثات منتصف العمر، هاهي تمنح فئة e-Golf الكهربائية التحديثات الجديدة، و تُحسن من أدائها و مداها.

من الخارج حصلت السيارة على مصابيح LED أمامية و خلفية جديدة، و تطعيمات باللون الأزرق في الشبك الأمامي و في المصابيح الأمامية لتميزها عن بقية الفئات. أما الداخلية فإنها حصلت على لوحة العدادات الرقمية الجديدة، و النظام الترفيهي الجديد الذي يعمل عبر شاشة لمس يبلغ مقاسها 9.2 إنش، و يدعم التحكم عبر الإيماءات و الأوامر الصوتية، و كذلك اتصال الهواتف الذكية عبر أنظمة أبل كاربلاي، و أندرويد أوتو، و ميرورلينك.

التغيير الأهم كان في البطارية التي ارتفعت قدرتها من 24.2 كيلو واط-ساعة لتصبح 35.8 كيلو واط-ساعة، لتزيد من مدى السيارة إلى 200 كم عبر شحنة واحدة للبطارية. حيث تستغرق أقل من 6 ساعات للشحن الكامل مع الشاحن المرفق الذي تبلغ قدرته 7.2 كيلو واط-ساعة، أو نسبة 80% من الامتلاء خلال ساعة واحدة مع خيار الشحن عبر التيار المباشر في محطات الشحن السريع.

نال المحرك الكهربائي أيضاً حظه من التحديثات، فأصبح يولد قوة 134 حصان، و عزم 214 رطل-قدم، ليساعد السيارة في التسارع من 0 إلى 96 كم/س في 9.6 ثانية، و لتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 150 كم/س.

زُوّدت e-Golf بالعديد من تقنيات السلامة الحديثة، مثل نظام التحذير من التصادمات الأمامية مع مكابح الطوارئ الآلية، و نظام مثبت السرعة المتكيف، و نظام التعرف على المشاة، بالإضافة إلى نظام مراقبة النقطة العمياء، و نظام حفظ المسار، و نظام المساعدة على الركن.

صور لـ فولكس واجن e-Golf الكهربائية