الكشف رسمياً عن فولكس واجن ID Roomzz قبل تدشينها بأيام

356
0

كشفت فولكس واجن عن السيارة الاختبارية ID Roomzz في حدث خاص قبل تدشينها في معرض شنجهاي الدولي للسيارات في 18 أبريل. و تستعرض أحدث سيارات الشركة الألمانية تقنياتها ومحركاتها الكهربائية في سيارة SUV بالحجم الكامل، كما أكدت الشركة وصولها في عام 2021 إلى الأسواق.

هندسياً تحمل ID Roomzz نظام كهربائي يوفر حزمة بطاريات سعة 82 كيلوواط-ساعة وقدرة شحن بقوة 150 كيلوواط بالتيار الثابت، تذهب الطاقة لمحركين كهربائيين بقوة 302 حصان يسمحان بتسارع 0-100 كم/س في 6.6 ثانية. ويمكن قيادة السيارة مسافة 450 كم قبل الحاجة لشحنها. تستفيد السيارة من الحجم المدمج للتقنيات الكهربائية لتوفير أكبر مساحة ممكنة تتفوق على شقيقتها طوارق، تأتي ID Roomzz بطول 4,915 مم وعرض 1،890 مم وارتفاع 1,760 مم وتقف السيارة على قاعدة عجلات بطول 2,965 مم.

في الواقع تأتي السيارة بتصميم مميز، صحيح أن الأسلوب الخارجي أصبح مألوفاً من سيارات ID الكهربائية من فولكس واجن لكن السيارة حصلت على أبواب مميزة تفتح باتجاهين متعاكسين، في الداخل نجد الصف الأول من المقاعد الفاخرة بمساند أذرع مدمجة وراء كونسول أنيق، بسيط وفاخر، كما يأتي الصف الثاني أيضاً بمقعدين متحركين يمكن إمالتهما للاسترخاء.

تحمل السيارة أنظمة متطورة تشمل القيادة الذاتية من المستوى 4 إضافة إلى أنظمة السلامة والترفية التي ستكشف عنها الشركة بالتفصيل عند تدشين السيارة بعد أيام.