فولكس واجن تُخطط لإنتاج فئة R عالية الأداء من T-Roc الجديدة كلياً

1966
0
@أحمد عبد الرؤوف

قبل أيام تمكن المصورون من التقاط صور تجسسية لفولكس واجن T-Roc الجديدة كلياً أثناء أدائها للاختبارات، و الآن تأتينا معلومات جديدة من مجلة Autocar بأن هذه الكروس أوفر الصغيرة الحجم ستحصل على فئة R عالية الأداء.

التقت المجلة برئيس قسم التطوير في فولكس واجن Frank Welsch الذي أشار بأن السيارة قد تأتي بفئة R الرياضية بقوله “نعم، بالطبع يمكنني تخيل وجود محركات أقوى لاستخدامها في السيارة في نهاية المطاف، لن أقول بأنها فئة GTI –سيارة SUV قد لا تكون مناسبة لحمل هذا الشعار، ربما- لكن يمكنني تخيلها بفئة R.” ذكر ويلش أيضاً بأن إنتاج السيارة مرهون بنجاح الفئات القياسية في المبيعات، و ما إذا كان هناك طلبٌ كافٍ على الفئة العالية الأداء منها لخلق فرصة عمل منها.

ستُبنى T-Roc عل نفس قاعدة عجلات جولف، و بالتالي فإن فئة R منها ستستخدم محرك جولف R المزود بالتيربو و المكون من 4 سلندرات بسعة 2.0 لتر، و الذي يأتي بقوة 310 حصان، و بعزم 295 رطل قدم. لكنه قد يحصل على قوة إضافية في الكروس أوفر للتعويض عن الوزن الزائد.

قد تأتي T-Roc أيضاً بفئة GTE الهجينة الرياضية أسوة بجولف GTE، لكنها قد لا تأتي بفئة GTD المزودة بمحرك ديزل، نظراً لمشاكل الشركة مع محركات الديزل.

توقعوا الكشف عن فولكس واجن T-Roc الاختبارية على الإنترنت في أغسطس القادم، قبل عرضها في معرض فرانكفورت في سبتمبر، و سيليها الكشف عن طوارق الجديدة كلياً مع نهاية العام الحالي، و من ثم الكشف عن النسخة الإنتاجية من T-Cross المبنية على أساس بولو في 2018.