فولكس واجن ستكشف عن نسخة اختبارية جديدة من T-Roc في جنيف

1141
0
@أحمد عبد الرؤوف

تُخطط فولكس واجن لتوسيع خياراتها من سيارات الكروس أوفر بإضافة كروس أوفر صغيرة مبنية على أساس جولف، و ذات تصميم مستوحىً من T-Roc الاختبارية التي كشفت عنها الشركة في 2014.

و بحسب تقرير جديد من مجلة Autocar، فإن فولكس واجن ستكشف عن نسخة اختبارية جديدة منها في معرض جنيف القادم الذي سيقام في مارس، لكنها ستكون أقرب في الشكل و المواصفات للنسخة الإنتاجية التي سيتم الكشف عنها في النصف الثاني من 2017، و غالباً في معرض فرانكفورت الذي سيُقام في سبتمبر.

ستحمل الكروس أوفر الصغيرة اسم T-Roc مثل نظيرتها الاختبارية، كما أكد بذلك رئيس الشركة Herbert Diess في تصريح سابق. و بالرغم من النسخة الاختبارية جاءت بسقف قابل للإزالة، إلا أن النسخة الإنتاجية ستأتي بسقف صلب و بـ 5 أبواب.

ستُبنى T-Roc الإنتاجية على قاعدة عجلات MQB، و ستتشارك العديد من مكوناتها مع جولف 2017، حتى في داخليتها التي ستأتي بلوحة عدادات رقمية، و بنظام ترفيهي مع شاشة لمسية بمقاس 9.2 إنش، و دعم للأوامر الصوتية و التحكم بالإيماءات.

ستُزوّد السيارة بمجموعة من المحركات، من ضمنها محرك تيربو بسعة 1.0 لتر و بقوة 113 حصان، و محرك TSI Evo الجديد و المزود بالتيربو بسعة 1.5 لتر، بالإضافة إلى محركي ديزل بسعة 1.6 لتر و 2.0 لتر. و سترتبط المحركات بنظام الدفع الأمامي أو الرباعي عبر ناقل حركة يدوي من 6 سرعات، أو أوتوماتيكي ثنائي الكلتش من 7 سرعات. و ستحصل على محرك أقوى لفئة GTI بسعة 2.0 لتر، و بقوة 242 حصان، كما قد تتوفر مستقبلاً بمحرك هجين لفئة GTE، و محرك كهربائي لفئة e-T-Roc أسوة بجولف GTE، و e-Golf.