ألمانيا تشارك بفولكس واجن XL1 في مهرجان الجنادرية

584
0
@منير ببيلي

برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه والله ورعاه، انطلق مهرجان الجنادرية الوطني للتراث والثقافة في دورته الثلاثين، في شهر فبراير بدأ من اليوم الثالث حتى الثاني والعشرون. و يعد هذا المهرجان مهم و أكبر المهرجانات التي تقام في المملكة في كل عام. حيث تحاول العديد من الشركات و الدول المشاركة في هذا المهرجان المهم والذي يتيح للزوار التعرف على منتجات دولهم وعاداتهم وتقاليدهم.

لذلك, قام المهرجان بإستضافة دولة المانية والتي تعد أحد أهم الدول العريقة في عام الصناعة و الثقافة. حيث تميز قسم شركة فولكس واجن في القسم الألماني لعرض أحدث سياراتهم وهي XL1 والتي تتميز بصنعها بنظام هجين مكون من محرك ديزل و محرك كهربائي.

حيث تعد فولكس واجن XL1 أحد أهم السيارات المميزة التي أطلقتها الشركة في تاريخها, لذلك قامت الشركة بتحديد بيع 200 نسخة منها عالميا فقط. يذكر أن XL1 تهدف إلى تحقيق استهلاك الوقود مع متعة القيادة عن طريق التصميم الأيروديناميكي و النظام الهجين المكون من محرك TDI من سلندرين بلتر واحد، ومحرك كهربائي، و ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي الكلتش من 7 سرعات و بطارية ليثيوم.

فقد تحدث السيد مايكل مولر، المدير التنفيذي لفولكس واجن وبورش السعودية، عن أهمية هذا الحدث وأهمية مشاركة فولكس واجن فقال “انا سعيد جدا ان الشعب السعودي تمكن من اكتشاف والتعرف على المزيد من اصالة وشعبية ألمانيا في الجناح الخاص بها والذي يقع في وسط المهرجان، وعاشوا التجربة المتنوعة والثرية بالثقافة والتقاليد الألمانية”. وأضاف “تأتي أهمية مشاركتنا من خلال إيماننا بضرورة التواصل المستمر مع عملائنا القدامى والجدد، بالمشاركة دوماً بالفعاليات والمهرجانات التي تتيح لنا التواصل مع عملائنا بطريقة مناسبة واطلاعهم على كل ما هو جديد لدينا مثل XL1, وندعو الجميع لزيارة جناحنا لاكتشافها والتمتع بخصائصها”.

زار قسم فولكس واجن في مهرجان الجنادرية العديد من الشخصيات الهامة ومنهم وزير الخارجية السعودي.

صور فولكس واجن XL1 في الجنادرية