فيديو: أودي تكشف رسمياً عن RS5 Cabriolet بالسقف المكشوف

211
0
@يزيد سبحي

في الشهر الماضي, ظهرت اودي RS5 بالسقف المكشوف لأول مرة في صور تجسسية, والان تم الكشف عنها رسميا في فيديو من فريق أودي للسباقات. هذه أول مره تقوم أودي بالكشف عن سيارة عبر الانترنت, والتي ستتمكن من رؤيتها في معرض باريس 2012 والذي سيقام في نهاية هذا الشهر.

قامت أودي بتسجيل صوت RS5 بالسقف المكشوف وسألت عدة اشخاص في لندن عن توقعاتهم لنوع السيارة بعد سماعهم صوتها, وانحصرت التوقعات بين سيارات فورمولا ون والدراجات النارية الصغيرة.

لم يتغير الشكل الخارجي عن شقيقتها RS5 كوبيه, فقد تم استخدام الألومنيوم بشكل مكثف في الهيكل الخارجي والذي يظهر أيضاً في الشبك الأمامي وحتى في الاطار حول المقاعد. وتم تزويدها بمصابيح امامية وخلفية LED, وجناح خلفي متوسط الحجم على صندوق السيارة.

الأمر المختلف والمميز في 2013 أودي RS5 Cabriolet هو السقف القماشي القابل للطي والذي يتم التحكم فيه بضغطة زر حتى مع قيادة السيارة على سرعة 49 كم/س ويستغرق انغلاق او انفتاح السقف من 16 الى 17 ثانية.

تتوفر RS5 بالسقف المكشوف بجنوط 19 انش من خليط معادن خفيفة يتكون من 10 قضبان. وجنوط أخرى مكونة من 3 قضبان بمقاس 20 انش.

تحت غطاء المحرك يوجد نفس محرك اودي RS5 كوبيه, وهو محرك V8 بسعة 4.2 يولد 444 حصان وقوة عزم 317 رطل/قدم, يساعد السيارة على التسارع من 0-100 كم خلال 4.9 ثواني. وتصل سرعتها القوى المحددة إلكترونياً إلى 250 كم/س , ولكن تلبية للطلبات, تقول اودي انها ستوفر الإمكانية لطلب زيادة السرعة القصوى لتصبح 280 كم/س.

تم تزويد RS5 بالسقف المكشوف بناقل حركة S Tronic ثنائي الكلتش مكون من 7 سرعات. ونظام أختيار اسلوب القيادة بثلاث اختيارات, السواقة الذكية, والاوتوماتيكية, والديناميكية, بالإضافة إلى نظام الإنطلاق launch control الذي يوفر إنطلاقة قوية جداً من الصفر.

اثناء القيادة في الحالات العادية, يقوم نظام الدفع الرباعي Quattro الخاص بأودي بتوزيع قوة العزم بين الاطارات الامامية والخلفية, وفي الحالات الحرجة يقوم بوضع 70% من قوة العزم للاطارات الامامية, او 85% للاطارات الخلفية. بالاضافة لوجود نظام مانع الانزلاق ,وترس رياضي يوزع القوة بين الاطارات الامامية والخلفية كميزة اختيارية.

تأتي الداخلية بعدة أنواع من الجلود, وبحواف باللون الاسود او الفضي من الكربون فايبر والالمنيوم.

سيتم اطلاق السيارة في بداية العام القادم, ولم يتم اعلان سعرها ولكن حاليا يبدأ سعر RS5 كوبيه من 261,749 ريال سعودي.
[showhide type=”pressrelease”]

أودي RS 5 كابريوليه – ديناميكية مطلقة حيث السماء هي الحدود

  • ·      أودي توسع سلسلة طرازاتها مع سيارة مكشوفة نخبوية
  • ·      محرك FSI  4.2 بقدرة 450 حصان، يتسارع من 0 إلى 100 كلم/س في غضون 4.9 ثوان
  • ·      هيكل أنيق وفسيح مع سقف من القماش الخفيف الوزن

إنغولشتات، 9 سبتمبر، 2012 – كشفت أودي مؤخراً عن سيارتها RS 5 كابريوليه ذات الأداء الديناميكي المطلق مع سقف قماشي عالي الجودة يمتاز بوزنه الخفيف، وتتمتع هذه السيارة المكشوفة ذات المقاعد الأربعة بمزيجها الفريد من الأناقة والقوة. فمحركها FSI  4.2 يمتاز بسرعة دوران عالية هو محرك مكون من ثمان اسطوانات على شكل V بقدرة 450 حصاناً، بواسطته يمكن للسيارة الرياضية عالية الأداء RS 5 كابريوليه التسارع من حالة الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 4.9 ثوان. سيتم إطلاق أودي RS 5 كابريوليه في الشرق الاوسط في النصف الثاني من عام 2013. أما الأسعار والمواصفات فلم تحدد بعد.

وتتجلى ديناميكية أودي في RS 5 كابريوليه بشكل واضح خاصة في الخطوط الجانبية للسيارة التي تتمتع بنسب متوازنة تماما وتفاصيل بارزة. وتضفي العناصر التصميمية مظهراً أنيقا وقويا لأودي RS 5 كابريوليه الجديدة مع عناصر من الألمنيوم الغير لامع، وفتحات التهوية الكبيرة المدمجة في المنصة الأمامية ذات الشكل المميز،  والمصابيح الأمامية المثلثة الشكل مع انحناءة خفيفة في الحافة السفلى، ومصابيح LED المصممة على هيئة شرائط على المصد الخلفي المعاد تصميمه، ونسيج غطاء السقف الخفيف الوزن.

وهناك طبقة رغوية خاصة مدمجة في السقف، تمتد على طول المقصورة الداخلية الفسيحة كقبة بسيطة الإنحناء لتمنح عزلا عاليا من الأصوات الخارجية. وبكبسة زر واحدة يمكن فتح غطاء السقف أو غلقه بشكل أوتوماتيكي بالكامل في غضون 15 و17 ثانية على التوالي، حتى عند القيادة بسرعات تصل إلى 50 كلم/س. ويشغل السقف المطوي مساحة 60 لترا فقط من الحجم الإجمالي لصندوق الأمتعة البالغ 380 لترا. ويمكن طي المقاعد الخلفية المنفصلة كل على حدة وبذلك تسهيل وضع الحمولة من خلال الفتحة.

كما ينخفض هيكل أودي RS 5 كابريوليه بمقدار 20 ملم مقارنة بأودي A5 كابريوليه. وهي تتوفر في ثمانية ألوان للهيكل الخارجي. ويمكن بشكل اختياري تثبيت باقة أودي للتصميم من الألمنيوم الغير لامع فضلا عن باقة تصميم صندوق المحرك الذي يستخدم ألياف الكربون والبوليمر المقوى (CFRP).

ومكون آخر مميز لطراز RS 5 هو عجلة القيادة الثلاثية العوارض ذات القاعدة المسطحة والمكسوة بالجلد المثقب. وقد تم توزيع أزرار التحكم متعدِّدة الوظائف بطريقة تجعل من استخدامها أمرا حدسيا، وهو ما يميز أيضا  كافة عناصر التحكم الأخرى في 5 RS كابريوليه. وتشكل الأرقام البيضاء على الخلفيات السوداء في عدادات لوحة القيادة تناقضا يجعل من قراءتها أمرا سلسا. وتم تنجيد االمقاعد الرياضية من جلد نابا العالي الجودة باللون الأسود أو لونار الفضي. الجدير بالذكر أن جميع أنواع الجلود معالجة بمادة خاصة لمنع امتصاص حرارة أشعة الشمس. ويطغى اللون الأسود على تصميم المقصورة الداخلية لهذه الكابريوليه الجديدة، ويمكن طلب بطانة داخلية اختيارية للسقف القماشي بلون فضي. بينما تبرز لمسات الكروم، والتصاميم الخطية من الأسود اللامع والتطعيم الكربوني من المظهر الديناميكي للسيارة. وتتوفر تطعيمات إضافية عند الطلب.

وقد زودت أودي RS 5 كابريوليه بمحرك FSI  4.2 قادر على توليد 450 حصاناً عند دورانه بسرعة 8,250 دورة بالدقيقة مع عزم أقصى يصل إلى 430 نيوتن متر عند دوران المحرك بسرعات بين 4000 و6000 دورة بالدقيقة، وبشكل اختياري يمكن لأودي تثبيت نظام العادم الرياضي مع تقليم بالأسود. وحددت سرعة السيارة القصوى بـ 250 كلم/س. إنما عند طلب العملاء يمكن لأودي تعزيز السرعة القصوى لتصل إلى 280 كلم/س. كما أن محرك V8 القوي يستهلك  ما مقداره 10.9 لتر لكل 100 كلم.

يتصل محرك أودي RS 5 كابريوليه بعلبة تروس S tronic من سبع سرعات بقابض/فاصل مزدوج (دبل كلاتش) وخاصية التحكم بالانطلاق أو launch control. وتضمن تقنية quattro للدفع الرباعي الدائم  ثباتاً وتحكماً مثاليين أثناء القيادة الديناميكية. هذا وتم تجهيز نظام تعليق هذه المكشوفة ذات الأربعة مقاعد بمنصات تثبيت متينة وقضبان مضادة للدوران أكبر وأقوى. وتأتي العجلات القياسية بقياس 19 بوصة من الالمنيوم في تصميم حديث مصقول ذو عشر عوارض، ويتوفر قياس 20 بوصة في ثلاثة تصاميم جذابة كتجهيز اختياري.

ويوظف نظام المكابح أقراص هوائية داخلية مثقوبة في تصميم موجي يراعي خفض الوزن؛ أما الأقراص الأمامية فتأتي بقطر 365 ملم. ويمكن لأودي تجهيز السيارة بمكابح سيراميك أمامية مقواة بألياف الكربون وستة مكابس للمكابح كتجهيز اختياري. ستتوفر RS 5 كابريوليه مع مجموعة واسعة من التجهيزات القياسية. كما أن جميع الأنظمة المساعدة المقدمة في طراز A5 يمكن تزويدها بشكل اختياري في كابريوليه 5 RS. 

[/showhide]

فيديو وصور الكشف عن اودي RS5 Cabriolet بالسقف المكشوف: